تواصل تضامن الفنانين مع غزة: لطيفة العرفاوي تعتذر عن جميع أنشطتها الفنية و تامر حسني يلغي 20 حفلا حول العالم

يُواصل نجوم الغناء العربي مساندتهم للشعب الفلسطيني إزاء ما يتعرّضون إليه من مجازر من قبل المحتل في قطاع غزة…

و كشفت الفنانة لطيفة العرفاوي عن قرارها بإيقاف جميع أنشطتها الفنية خلال الفترة الحالية، وذلك بسبب الأحداث الحاصلة في القطاع والقصف العنيف من طرف دولة الاحتلال، الذي أسفر عن استشهاد الآلاف.

و قالت لطيفة في تصريح لها لصحيفة “المصري اليوم”، إنها قررت بشكل شخصي الاعتذار عن جميع حفلاتها، وإيقاف تسجيل الأغاني الجديدة التي كان من المقرر طرحها في الفترة المقبلة.

وأضافت حسب نفس المصدر قائلة: “لكل فنان رأيه ورؤيته الخاصة في طريقة دعم القضية الفلسطينية، ولا ألوم على أي فنان قرر أن يمارس عمله بشكل طبيعي، وأعتبر أن هذا الأمر في بعض الأحيان مرتبط بتعاقدات والتزامات تعاقدية مسبقة، وأي قرار شخصي ينبع من الظروف المحيطة بهذا القرار”.

كاظم الساهر: لا احتفال و لا حفلات فنية وأهل غزة تحت القصف

و اتخذ الفنان العراقي كاظم الساهر، قراره بتأجيل حفليه في قطر وعمان إلى أجل غير محدد، بعدما كان من المرتقب أن يحيي الحفل الأول في 16 نوفمبر في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، والثاني في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض في 24 من الشهر ذاته.

وأكد كاظم عبر منشور له على “انستغرام” أنّ “لا احتفال وأهلنا تحت القصف”، وتضرع إلى الله لتخفيف مآسي  الشعب الفلسطيني ومدّهم بالصبر والصمود، داعياً جمهوره الذي حجز تذاكر الحفلتَين لدى نقاط البيع إلى استرداد ثمنها وفق إجراءات لوجستية معينة حسب ما جاء في بيانه الرسمي: “بسبب الظروف المأسوية في غزّة، نضطر آسفين لتأجيل حفلي قطر وعمان إلى أجل غير مسمى.. وسيتم إعادة ثمن البطاقات المباعة في أقرب وقت ممكن.. ولا يسعنا في هذه الظروف إلا التضرع لله تعالى أن يخفف معاناة أحبتنا في فلسطين ويمدّهم بالصبر والصمود”.

ناصيف زيتون: الوقت ليس للغناء والاحتفاء

ومن جهته، قرّر الفنان السوري ناصيف زيتون تأجيل حفله المرتقب في العراق.

ولم تُحدّد الجهة المنظمة لحفل زيتون الموعد الجديد – و الذي كان مقرّرا إحياؤه في الثاني من نوفمبر الحالي- و ذلك بسبب الأحداث المأساوية في قطاع غزة والقصف العشوائي من قبل المحتل على الأبرياء، وفق نص بيان المنظمين.

وفي تغريدة له عبر حسابه الرسمي في “إكس” (تويتر سابقا)، أعرب زيتون عن تعاطفه مع الشعب الفلسطيني، قائلا: “بشع وكريه ومُؤسف ومُذل ومُحزن المشهد الذي وصلنا إليه.. يا رب انصر المستضعفين وقوّي قلوبهم وعزيمتهم، يا رب صَبّر قلوب كل الأمهات”…

و استرسل: “يا رب كن عونا لكل أب يحمل ابنه بين يديه ميّتا.. لا يوجد أبشع من هذا الواقع الذي وصلنا إليه، ولا أكثر من هكذا نفاق.. الإنسانية كذبة والحقوق ضائعة و معدومة”.

واختتم تدوينته داعيا: “يا رب ارحم جميع الشهداء وصبّر ذويهم وارفع شبح الحرب والدمار عنّا يا أرحم الراحمين، العنف لا يجلب إلّا العنف ولا يحلّ أيّ مشكلة.. سلامك ورحمتك علينا يا الله”.

 

تامر حسني يلغي 20 حفلا

أكدت مصادر إعلامية مصرية أن الفنان المصري تامر حسني، قد قرر إلغاء حفلاته التي كانت  مقررة خلال الفترة المقبلة في عدة دول حول العالم، والتي وصل عددها إلى 20 حفلاً، إضافة إلى 40 حفل زفاف داخل مصر وخارجها، وذلك تضامناً مع أهل غزة.

كما أشارت نفس المصادر إلى أن حسني قد قرر إيقاف إصدار باقي أغاني ألبومه الغنائي الجديد “هرمون السعادة” إلى أجل غير مسمى، إضافة إلى توقفه عن التحضير لفيلمه السينمائي الجديد كذلك.

 

وائل جسار يلغي 3 حفلات

و كشف الفنان اللبناني وائل جسار عن إلغائه ثلاث حفلات غنائية تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

و قال جسار، خلال لقائه مع برنامج ET بالعربي: “هذا أقل شيء يمكن تقديمه لأهل غزة، البلد الذي يعاني منذ 1948، وإذا رأينا مؤخرًا الذي حدث في مستشفى المعمداني فهو وحشية لا توصف”.

وأضاف: “الله يقدر شعب فلسطين وبإذن الله سيظلون صامدين وكلنا بجانبكم”.

 

 

Related posts

برنامج تظاهرة ” رمضانيات بيت الشعر”

root

العمل الفني ” bon deuil!! ” لفاتح الخياري و حسام بوعكروشة: توثيق للثورة التونسية بطريقة فنية

لماذا طلب محمد رمضان من جمهوره عدم سماع أغنيته الجديدة؟