من بينهم وكيلة أعمال توم كروز: مشاهير فقدوا عقود عمل بسبب دعمهم لفلـ.سطيـ.ن - avant-premiere

من بينهم وكيلة أعمال توم كروز: مشاهير فقدوا عقود عمل بسبب دعمهم لفلـ.سطيـ.ن

واجه الكثير من المشاهير عواقب مؤذية بسبب دعمهم لفلسطين ضد الاحتلال الصـ.هيونـ.ي، وبالتحديد في الوسط الفني الغربي، حيث أنّ مختلف المجالات تأثرت بالحجر على داعمي القضية الفلسطينية في هوليوود، منهم عارضة أزياء، مغنية ووكيلة أعمال.

نرصد في السطور التالية، مشاهير الوسط الفني العالمي الذين فقدوا عقود عمل بسبب دعمهم لفلسطين:

 

نعمة

منذ اندلاع الحرب على فلسطين، أظهرت المغنية الكندية الفلسطينية، نعمة، دعمًا لوطنها، حتى أنها نشرت مقطع لها تهدي أغنية أجنبية للقضية الفلسطينية لقت انتشارًا واسعًا وعلق عليها فنانين مثل بيلا حديد والمغنية النيوزلندية لورد.

وبعد أن حصلت نعمة على دعم من لورد، كتبت على تويتر: “بعد أن فسخت شركة الإنتاج عقدها معي لانتقادي لاحتلال بلدي فلسطين، شعرت بعدم الأمان. اقترح البعض تقليل المنشورات عن فلسطين، ولم اتوقف. لم يعد لدي شيئًا لأخسره وأنا سعيدة لعدم استسلامي للضغط”.

 

مها دخيل

مها دخيل هي واحدة من أهم وكلاء الأعمال في هوليوود، وهي المسؤولة عن توم كروز وناتالي بورتما وأوليفيا وايلد، وقد تم إقالتها من شركة CAA بعد أن نشرت عبر انستغرام عبارة “فلسطين حرة” وأدانت الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل.

وتقدمت مها دخيل باعتذارها في بيان لموقع Variety، وقالت “ارتكبت خطأ عن طريق نشر شيئًا على انستجرام به ألفاظ جارحة. كان قلبي منفطر مثل الكثير منا وأفخر بكوني في صف الإنسانية والسلام. أنا ممتنة لأصدقائي اليهود الذين علقوا على الإيحائات التي يحملها المنشور وعلموني أكثر. مسحت المنشور تلقائيًا. أعتذر عن الألام الذي تسببت فيه”.

كاميلا ديتيري

أعلنت شركة إيليت لوكالة أعمال عارضي الأزياء، فسخ عقدهم مع الموديل كاميلا ديتيري، بعد أن نشرت صورة تصف دولة إسرائيل بالتيار النازي.

وردت كياميلا في بيان مشيرة أنها ثابتة على موقفها من القضية الفلسطينية وأوضحت: “يؤسفني أن سوء فهم الناس لمعتقداتي وكلامي. إدانتي للحكومة الإسرائيلية لما تقوم به من إبادة جماعية للشعب الفلسطيني لا تعني أنني أتمنى إلحاق الضرر باليهود”.

 

ميا خليفة

كانت الممثلة وصانعة المحتوى ميا خليفة، لبنانية الأصل، داعمة لفلسطين من بعد هجوم حماس على إسرائيل يوم 7 أكتوبر، وقد كتبت ساخرة “أخبروا المقاتلين من أجل الحرية في فلسطين أن يصوروا بشكل أفقي وليس رأسي”.

ونتيجة لذلك، قامت شركة Playboy بفسخ تعاقدها مع ميا خليفة وإلغاء البودكاست الخاص بها على منصتهم الجديدة.

 

المصدر: موقع في الفن

 

Related posts

“باب الرزق” على القناة الوطنية في رمضان 2024

ليالي رمضان بسوسة: سهرات تجمع الموسيقى بالأدب والفكر

في رمضان: “أولاد الحي في دبي” على قناة “تلفزة تي في”