كوناكت في مؤتمرها الثالث : توقعات بتعيين أصلان بالرجب رئيسا جديدا

 

تغطية خاصة : آسيا توايتي

تصوير : رفيق بودربالة

يتوقع عدد من  المؤتمرين الحاضرين اليوم في احتفال المؤتمر الثالث لكنفدرالية المؤسسات المواطنة تعيين أصلان بالرجب رئيسا جديدا .

قدّم اليوم، المؤتمرون ورئيس كنفدرالية المؤسسات المواطنة السابق، طارق الشريف، مداخلات ثرية في إطار المؤتمر الوطني الثالث لكونكت تحت شعار “المنظومات الاقتصادية بين التهديدات والتطلعات: التمويل والنفاذ الى السوق والتعقيد الاقتصادي”، في  محاولة  لتقييم عمل المنظمة خلال الفترة السابقة وما حققته من نجاح في استقطاب عديد المنخرطين الجدد.

وصرح طارق الشريف، لقبل الأولى، أنه سيتفرغ لمشاغل خاصة ولكن سيواصل عمله صلب الكنفدرالية كأحد أعضاءها المؤسسين.

من جهتهم، استعرض  بعض أعضاء المكتب التنفيذي خلال مداخلاتهم مع قبل الأولى ، جملة من انجازات كوناكت في الدفاع عن منظوريها وعن عموم المستثمرين وما تحقق من اسهامات منها في تحسين مناخ الاستثمار في تونس، محاولين تقديم تطلعاتهم  وانتظاراتهم من المكتب والرئيس الجديد.

وللإشارة بلغ العدد الجملي للمؤتمرين المشاركين في جلسات هذا المؤتمر الدوري لكوناكت 605 والانتخابي في نفس الوقت ، حيث سيتم ” الإعلان عن  الرئيس الجديد للمنظمة في ظل إصرار رئيسها ومؤسسها طارق الشريف على ترك مقاليد رئاسة كوناكت.

أماّ  المترشحون لعضوية المكتب التنفيذي الوطني في الدورة القادمة الممتدة من عام 2023 الى عام 2027 فعددهم ثلاثة وعشرين مترشحا، 134 منهم من قطاع الصناعة وأربعة وخمسون
يمثلون قطاع  الفلاحة في حين سيكون قطاع الصناعات التقليدية ممثلا بـ 22 مترشحا و التجارة بـ 71 مترشحا و26 مترشحا من قطاع التكنولوجيات الحديثة وسيكون النصيب الاكبر من المترشحين من قطاع الخدمات والسياحة بـ 298 مترشحا..

رابط التغطية بالفيديو :

https://www.facebook.com/watch/?v=355526446873991

 

Related posts

وزيرة الأسرة تعقد جلسة عمل مع رئيسة مكتب مجلس أوروبا بتونس

Ra Mzi

وزير الدّاخليّة ووزيرة العدل يُشرفان على موكب إحياء الذكرى 68 لعيد قُوّات الأمن الدّاخلي

Ra Mzi

مجلس هيئة الانتخابات ينظر في التحضيرات الجارية لتحيين السجل الانتخابي الذي سينطلق بداية من يوم 20 ماي الجاري

Ra Mzi