في مؤتمرها الثالث: أصلان بالرجب رئيسا جديدا لكوناكت

في تصريح خصّ به قبل الأولى، قال بالرجب معلّقا، على انتخابه رئيسا جديدا لكنفدرالية المؤسسات المواطنة:”أؤكّد على تسمية منظمة الأعراف لكوناكت، على غرار منظمة الأعراف UTIKA والمنظمة الفتية التي عمرها قرابة 12 سنة، وهي منظمة حققت انجازات محترمة خلال العشرية الأخيرة، رغم فتوتها.

وأضاف : “المسؤولية كبرى بالفعل  للقيمة المضافة والمساهمة في تذليل البطالة نظرا لوضعية القطاع العام .”

ومن جهة أخرى ثمن بالرجب الدور الذي قام به طارق الشريف الرئيس السابق، قائلا “إنه أدّى مهمته على أحسن وجه و أنه أوصى بالمحافظة على كنفدرالية المؤسسات المواطنة في اطار احترام الحوكمة الرشيدة و حوكمة المنظمة”.

وقال بالرجب أيضا أنّ المؤتمر تمّ في أجواء طيبة و كان بمثابة العرس الانتخابي، و أنّ المكتب الانتخابي متنوع القطاعات (تجارة،خدمات، صناعة، فلاحة..) وفي تمثيلية خاصة للجهات الداخلية وللفعل الاقتصادي الصغير :”نحن نؤمن أيما إيمان بالفعل الاقتصادي الصغير، مشيرا الى احترامه للمجمعات الكبرى التي يجب أن تعطي مثالا في طريقة التعامل مع مختلف الشركاء  من بنوك، صغار الاقتصاديين الذين يمثلون أكثر من 90 بالمائة من النسيج الاقتصادي التونسي).

وللإشارة فإنّ أصلان بالرجب هو محام مختص في قانون الأعمال، مدرس في الجامعة التونسية للقانون  وله عدّة أنشطة جمعياتية ، له 6 سنوات انتماء لمنظمة كوناكت .

يُذكر أنه تمّ البارحة، انتخاب أصلان بالرجب، رئيس جديدا لكنفدرالية المؤسسات المواطنة خلفا للرئيس السابق، طارق الشريف، للفترة النيابية 2023/2027 وكذلك انتخاب مكتب تنفيذي جديد للكنفدرالية في مؤتمرها الثالث المقام مساء أمس بالعاصمة.

وانتُخبت حسن الوجود بن مصطفى نائبة أولى للرئيس وطارق بن عياد نائبا ثانيا، أما أمانة المال فأوكلت لمنجية عمارة  بالإضافة إلى مهدي البحوري أمينا ثانيا للمال .

بالإضافة إلى ذلك تم انتخاب عشرين عضوا للمكتب التنفيذي.

آسيا توايتي

Related posts

اليوم: عبير موسي تمثل أمام القضاء

Na Da

افتتاح فضاء لبيع التمور من المنتج الى المستهلك بشارع الحبيب بورقيبة

Ra Mzi

مناقشة ميزانية وزارة تكنولوجيا الاتصال بمجلس نواب الشعب

Ra Mzi