تحت شعار " الفلسفة والعالم المعيش" : مؤتمر الفجيرة للفلسفة يستقبل مثقفين و باحثين عرب و أجانب - avant-premiere

تحت شعار ” الفلسفة والعالم المعيش” : مؤتمر الفجيرة للفلسفة يستقبل مثقفين و باحثين عرب و أجانب

بحضور عدد كبير من المثقفين و الباحثين العرب و الأجانب ينطلق مؤتمر الفجيرة الثالث للفلسفة  تحت شعار الفلسفة و العالم المعيش يومي  19 و 20 نوفمبر الجاري ببيت الفلسفة بالفجيرة.

و ينتظم هذا المؤتمر بمناسبة اليوم العالمي للفلسفة  تحت رعاية  الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة .

و حول هذا المؤتمر، أكد مدير بيت الفلسفة  أحمد السماحي أن استمرار هذه التظاهرة  سنويا  دليل على نجاحها ، خاصة من خلال  التوسع المستمر في تبادل الأفكار والرؤى الفلسفية التي تضفي للمجتمع الارتقاء بالمستوى العقلي وحل المشكلات  وتساعد  الفرد على إدراك ماهية نفسه ومكانته في المجتمع والوجود عامة.

و يطرح  المؤتمر  عدة قضايا و محاور هامة  من بينها  قضية  “الإنسان كمشكلة في الواقع المعيش “. وهو محور سيقدمه عميد بيت الفلسفة الدكتور أحمد برقاوي في المقابل سيناقش  د.عبد الله السيد أباه من موريتانيا  حياة الانسان “من غريزة البقاء إلى حب الحياة” . و من مصر سيحضر  الدكتور مجدي حافظ ليسلط الضوء على قضية “الإنسان المعاصر و صراع القيم” ، و من مصر أيضا يقدم  الدكتور  حسن حماد  مداخلة حول أهمية  ”  الفن والتسامح ” ،

و ستبحث الدكتورة نجوى الحوسني من الامارات” في البحث عن السعادة”

و  “بيت الفلسفة”  هي المؤسسة الثقافية الأولى من نوعها انطلقت من إمارة الفجيرة في دولة الإمارات العربية لصياغة الوعي العقلاني ونشره وتعليمه.

و تهدف لنشر القيم الأخلاقية والجمالية والتنوير والتسامح، وتسعى لخلق نخبة فكرية إماراتية وعربية  تفكّر في واقعها تفكيراً منهجياً سليماً.

Related posts

فيلم ” Bob Marley: One Love” في قاعات السينما التونسية

سلمى بكار تنطلق في تصوير فيلم “النافورة” في جويلية القادم

الألبوم الجديد للفنانة يسرى المحنوش يتخطى 4 ملايين مشاهدة