الجولة 13 للاليغا إي أيه سبورتس: عطلة نهاية أسبوع مليئة بالإثارة مع ريال مدريد ضد فالنسيا، أتليتي ضد فياريال، وإلغران ديربي بين إشبيلية وريال بيتيس

عندما تم إصدار جدول موسم 24/2023 للاليغا إي أيه سبورتس، برزت الجولة 13 على الفور باعتبارها واحدة من أكثر الجولات إثارة في الموسم بأكمله. هناك الكثير من المباريات الضخمة القادمة في نهاية هذا الأسبوع، وليس أقلها مباراة “إلغران ديربي” بين إشبيلية وريال بيتيس مساء الأحد.

هناك العديد من المباريات الرائعة في الجدول الزمني قبل تلك المباراة التنافسية، بما في ذلك أتلتيك كلوب ضد آر سي سيلتا مساء الجمعة. المدربان في هذه المباراة، إرنستو فالفيردي ورافائيل بينيتيز، كلاهما فائزان بلقب الدوري الإسباني مرتين، لكن الأخير يجد نفسه حالياً في منطقة الهبوط مع آر سي سيلتا، ويتطلع للهروب من المراكز الثلاثة الأخيرة. مع احتلال أتلتيك كلوب المركز الخامس وسعيه للتأهل للبطولات الأوروبية، فإن كلا الفريقين لديهما الكثير للعب من أجله عندما تتدحرج الكرة في ملعب سان ماميس.

يخوض جيرونا، متصدر ترتيب الدوري الجديد، أولى مباريات يوم السبت، وستكون مناسبة خاصة جداً لمدربه ميتشل، مع عودته إلى رايو فاييكانو، النادي الذي اعتاد اللعب فيه وتدريبه. لا يزال ميتشل محبوباً في فاييكاس، ولكن هذا سيكمون اختباراً صعباً لفريقه حيث سيواجه رايو الذي خاض ثماني جولات على التوالي دون خسارة في لاليغا إي أيه سبورتس، وهو رقم قياسي للنادي.

سيلعب ألميريا صاحب المركز الأخيرة في المباراة التالية عندما يستضيف ريال سوسيداد، وهم يائسون لتحقيق فوزهم الأول هذا الموسم. يعرف المدربان الباسكيان في هذه المباراة، غايزكا غاريتانو وإيمانول ألغواسيل، بعضهما البعض جيداً، لذا يجب أن تكون المواجهة مثيرة للاهتمام على ملعب باور هورس.

تقام بعد ذلك مباراتان في وقت واحد في الساعة 18:30 بتوقيت وسط أوروبا يوم السبت، فيلتقي غرناطة مع خيتافي، وأوساسونا مع لاس بالماس. ونظراً لأن كلتا المباراتين تدوران بين فريقين يتنافسان على أهداف مماثلة في الترتيب، فمن المتوقع أن تكون المبارزتان مفعمتين بالحيوية.

وستقام مباراة ضخمة أخرى في العاصمة الإسبانية مساء السبت عندما يستضيف ريال مدريد منافسه فالنسيا. يدخل هذان الناديان هذه المواجهة بشكل متماثل خلال الجولات الأربع الماضية، حيث جمع كل منهما 8 نقاط. لم يفز فالنسيا في البرنابيو منذ عام 2008، لكن فريق “الخفافيش” شاب وحيوي وملئ بالثقة.

هناك ثلاث مباريات أخرى يوم الأحد، ستكون الأولى بين برشلونة وديبورتيفو ألافيس، في تمام الساعة 16:15 بتوقيت وسط أوروبا، وسيسافر الفريق الباسكي إلى كتالونيا مع ذكريات جميلة عن مباراته السابقة خارج أرضه ضد برشلونة، والتي انتهت بالتعادل 1-1 في أكتوبر 2021. وكان ذلك قبل قليل من تولي تشافي تدريب برشلونة، وسيكون المدرب الحالي عازماً على تقديم عرض رائع للجماهير في مونتجويك بهذه المناسبة.

يلي ذلك “إلغران ديربي” أو ديربي الأندلس في الساعة 18:30 بتوقيت وسط أوروبا مساء الأحد، وهذه دائما إحدى المباريات البارزة في روزنامة لاليغا إي أيه سبورتس، وتعتبر على نطاق واسع واحدة من أكثر مباريات الديربي حماساً في كرة القدم العالمية، مع الأخذ بالاعتبار أن 17٪ من سكان المدينة هم أعضاء مسجلون في ناديي إشبيلية أو ريال بيتيس، ودائماً ما يقدم الديربي الإثارة. من بين المواجهات الـ 15 الماضية، تفوق الفريق الفائز بفارق أكثر من هدف واحد، مما يدل على أن هذه المباراة دائماً ما تكون متقاربة. يتمتع إشبيلية بميزة اللعب على أرضه في هذه المباراة، لكن ريال بيتيس يدخل المباراة وهو بشكل أفضل، لذلك يمكن أن يحدث أي شيء.

المباراة الأخيرة في الجولة هي مباراة مثيرة أخرى، حيث يتنافس أتلتيكو مدريد مع فياريال. بالنسبة لدييغو سيميوني، يعد “الغواصة الصفراء” أحد أصعب المنافسين الذين واجههم خلال فترة ولايته حيث فاز بسبعة فقط من أصل 22 لقاء، ولم يحقق الفوز في المناسبات الثلاث الماضية عندما زاره فياريال في ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو. بعد خسارته أمام فريق يرتدي اللون الأصفر في الجولة الماضية هو لاس بالماس، سيكون سيميوني مصمماً على العودة إلى درب الانتصارات هذه المرة.

 

شاهدوا مباريات لاليغا إي أيه سبورتس خلال عطلة نهاية الأسبوع عبر (beIN SPORTS).

 

 

 

Related posts

اليوم: أنس جابر تبدأ مشوارها في بطولة مدريد للتنس

Na Da

أنس جابر تخوض مباراة الدور ربع النهائي لبطولة روما

root

حارس المنتخب الفرنسي مايك ماينان يغيب عن المونديال

Halima Souissi