وزارة الأسرة: انتفاع أكثر من 3 آلاف أسرة سنة 2023 ببرنامج الإحاطة بالأسر المهاجرة وأفرادها المتبقين بأرض الوطن - avant-premiere

وزارة الأسرة: انتفاع أكثر من 3 آلاف أسرة سنة 2023 ببرنامج الإحاطة بالأسر المهاجرة وأفرادها المتبقين بأرض الوطن

تُعلم وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ أنّ برنامج الإحاطة بالأسر المهاجرة وأفرادها المتبقّين بأرض الوطن قد انتفعت به 3787 أسرة سنة 2023 في ثلاث ولايات تتوزّع بين 2000 أسرة بسيدي بوزيد و1380 أسرة بسوسة و407 أسرة بولاية مدنين.
ويهدف البرنامج، الذي تنفّذه الوزارة بالتعاون مع الهياكل الحكوميّة وغير الحكوميّة ذات العلاقة على مستوى الولايات المعنيّة بالتدخل، إلى تمكين أبناء الأسر المهاجرة المتبقين بأرض الوطن من خدمات المرافقة والإحاطة الاجتماعية والنفسية في إطار الوقاية من السلوكات المحفوفة بالمخاطر، والقيام بحملات توعوية لفائدة الأسر المهاجرة حول التنشئة الاجتماعية لأبنائهم والأساليب الكفيلة بوقايتهم من الانزلاق نحو الانحراف أو التطرّف، إلى جانب تشجيع المهاجرين على الاستثمار وبعث المشاريع بأرض الوطن.
وقد انطلق تنفيذ المرحلة الأولى من هذا البرنامج بولايات سيدي بوزيد وسوسة ومدنين. وستشمل المرحلة الثانية ولايات المهدية والمنستير والكاف وتونس وأريانة وتطاوين ونابل وبنزرت وبن عروس باعتمادات مُبرمجة تقدّر بـ 450 ألف دينار.
ويتمّ حاليّا الإعداد لتنفيذ الأنشطة التحسيسيّة والتوعويّة بعد ما تمّ التعاقد مع خبير مختصّ بولاية المهدية وإعداد التقرير التشخيصي، في حين تعكف المندوبيات الجهويّة لشؤون المرأة والأسرة ببقيّة الولايات المعنيّة بالبرنامج على إجراء الاستشارات اللاّزمة للانطلاق في العمل على تنفيذ مكوّنات هذا البرنامج

Related posts

بن عروس: الكشف عن مستودع عشوائي لصنع و تعليب مواد التنظيف

Na Da

رئيس الحكومة يؤدي واجبه الانتخابي

Ra Mzi

مدير التجارة بسيدي بوزيد: وضعية التزويد بمادة السميد ستتحسن خلال الأسبوع القادم

root