الصندوق الوطني للتأمين على المرض يشارك في الأيام الطبية الحادية عشر

شارك الصندوق الوطني للتأمين على المرض، اليوم السبت 18 نوفمبر 2023، في الأيام الطبية الحادية عشر نظمتها النقابة التونسية لأطباء الممارسة الحرة فرع نابل وبحضور رئيس النقابة الدكتور خميس زايد وأعضاء المكتب التنفيذي وكمال المدوري الرئيس المدير العام للصندوق والسيد فيصل سعد والسيدة سهال السخيري والسيدة دنيا بوسعيد عن الإدارة المركزية للأنظمة المعلوماتية.
وتوجه كمال المدوري بالشكر للقائمين على هذه الأيام الطبية لتخصيص محور لنظام التبادل الإلكتروني للمعطيات لنظام التأمين على المرض و دعوة الصندوق لتأثيت مداخلة ضمنها مؤكدا على أهمية هذه اللقاءات في تدعيم وتعزيز الشراكة بين الصندوق والنقابة التونسية للممارسة الحرة خاصة فيما يتعلق بتوفير أفضل السبل لضمان حسن سير العلاقات التعاقدية وفي هذا الإطار شدد على أهمية مشاريع الإنتقال الرقمي للصندوق، من خلال بطاقة لاباس والمركز الإفتراضي e-cnam،ودورها في تبسيط الإجراءات وتيسير شروط ممارسة المهنة لمسديي الخدمات الصحية. وشدد على أهمية وضع منظومة التبادل الإلكتروني للمعطيات لنظام التأمين على المرض حيز التنفيذ وفق مقاربة تقوم على المرحلية والتشاركية.
كما جدد إستعداد الصندوق لتوفير مرافقة ومعاضدة فنية لمسديي الخدمات الصحية بما يساهم في توفير كافة ممهدات حسن تطبيق هذا النظام.
وأكد إنفتاحه على تنظيم ملتقيات وورشات بالشراكة مع النقابة التونسية لأطباء الممارسة الحرة تخصص لتقديم مختلف مكونات نظام التبادل الإلكتروني للمعطيات لنظام التأمين على المرض والمركز الإفتراضي للصندوق e-cnam.
وتم تقديم عرضا عن الخصائص الفنية لبطاقة “لاباس” تمهيدا لإستعمالها كسند علاج عوضا عن البطاقة الورقية إستجابة لمتطلبات حوكمة التصرف في المنافع وتحقيق متطلبات التحكم الطبي في نفقات الخدمات الصحية بما يضمن حسن توظيف الموارد ونجاعتها وعرضا عن المركز الإفتراضي e-cnam وما يقدمه من خدمات عن بعد تساهم في تبسيط الإجراءات وتقريب الخدمات من منظوري الصندوق وتيسير شروط ممارسة المهنة لمختلف مهنيي الصحة.
كما تم التفاعل مع مختلف التدخلات والملاحظات المقدمة من الحضور وتقديم التوضيحات اللازمة والتدابير الفنية والإجرائية المتخذة او المبرمجة في الغرض.

Related posts

العثورعلى جثة متفحمة داخل سيارة بفوسانة

root

تأجيل النظر في القضية المرفوعة ضد الاتحاد

دائرة الإستئناف تنظر اليوم في مطلب الإفراج عن ”بوطار”

root