وزير الخارجية يستقبل سفيرة جمهورية السنغال بتونس - avant-premiere

وزير الخارجية يستقبل سفيرة جمهورية السنغال بتونس

استقبل نبيل عمار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2023 بمقر الوزارة، راماتولاي با فاي، بمناسبة انتهاء مهامها كسفيرة لجمهورية السنغال بتونس. وأشاد السيد الوزير بالجهود التي بذلتها السفيرة السنغالية طيلة فترة عملها بتونس ومساهمتها في دعم أواصر الأخوة والتعاون بين تونس والسنغال، معبرا عن أهمية مزيد تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.
من جهتها عبّرت السفيرة عن بالغ شكرها للسّلطات التّونسيّة على ما لقيته من دعم وحسن تنسيق ومتابعة للاستحقاقات الثّنائيّة ولمختلف ملفّات التّعاون ممّا ساهم في إنجاح مهمّتها في تونس وتعزيز الشراكة بين البلدين، مشيرة إلى أهمية الاستفادة من الخبرات التونسية في مجالات عدة ومنوهة بالحضور المتميز للقطاع الخاص التونسي بالسنغال.
وفي هذا السياق تم التطرق إلى أهمية عقد الدورة التاسعة للجنة العليا المشتركة التونسية السنغالية في أقرب الآجال.
وقد كان اللقاء مناسبة لتبادل وجهات النظر بخصوص تطورات الوضع في غزة، حيث أكد السيد الوزير على موقف تونس الثابت الداعم للقضية الفلسطينية والمندد بالعدوان الهمجي لقوات الاحتلال على المدنيين الأبرياء، وخاصة الأطفال والنساء والشيوخ، بقطاع غزة. في المقابل أشارت السفيرة إلى تطابق موقف بلادها مع الموقف التونسي من ناحية الدعوة إلى تحقيق السلام واحترام القانون الدولي. في الختام جدد السيد الوزير شكره لسفيرة السنغال بتونس متمنيا لها النجاح في مهامها الجديدة.

Related posts

الحماية المدنية: مقتل 12 شخصا وإصابة 225 آخرين في حوادث مختلفة في 24 ساعة

“توننداكس” يقفل معاملات شهر ديسمبر 2023 على ارتفاع

ichrak

المتلوي: القبض على شخص محل شبهة إرهابية

Ra Mzi