وزير التعليم العالي والبحث العلمي يشرف على انعقاد مجلس الجامعات

تحت إشراف منصف بوكثير وزير التعليم العالي والبحث العلمي انعقد مجلس الجامعات يوم 28 نوفمبر 2023 بمقرّ الوزارة، وذلك بحضور رئيس الديوان وكافة أعضاء المجلس. وقد تمّ التطرّق إلى مختلف النقاط المدرجة بجدول الأعمال والمتمثّلة خاصة في :
– متابعة مخرجات أعمال اللّجان المكلّفة بتقييم مردودية مدارس الدكتوراه والتسجيل بالشهادة الوطنية للدكتوراه وعروض التكوين في الشهادات الوطنية لنظام “أمد”.
– تقديم عرض حول التصنيف الدولي للجامعات التونسية وتثمين ما تمّ القيام به على مستوى الوزارة والجامعات في إطار دعم انخراط جميع الجامعات التونسية في مختلف التصنيفات الدولية وتحسين ترتيبها. وقد تمّ بالمناسبة التنويه بالتقدّم الذي تمّ تسجيله بالنسبة لأغلب الجامعات التونسية على مستوى الترتيب الدولي بمختلف التصنيفات الدولية.
– متابعة تقدّم إنجاز المشاريع الهيكلية بالوزارة المتعلّقة بالتحوّل الرقمي وخاصة في ما يخصّ المنظومة المعلوماتية المندمجة ومشروع السحاب الرقمي القطاعي، حيث سجّل المجلس بارتياح تقدّم هذه المشاريع حسب الرزنامة التي تم وضعها في الغرض.
– الاتّفاق على القيام بحملة نظافة بجميع الجامعات و مؤسّسات التعليم العالي و البحث، بمناسبة اليوم العالمي للمتطوّعين الذي يوافق يوم 5 ديسمر 2023، و ذلك إضافة إلى أسبوع النظافة الذي تمّ تنظيمه من 06 إلى 11 نوفمبر2023.
– دراسة مشروع قانون يتعلّق بإحداث الوكالة التونسية للطلبة الدوليين.
كما تطرّق المجلس إلى موضوع الاستشارة الوطنية حول إصلاح نظام التربية والتعليم، حيث تمّ التّأكيد على ضرورة دعوة جميع مكوّنات الأسرة الجامعية للعمل من أجل مزيد المساهمة في الاستشارة للتعبير عن رأيهم حول إصلاح منظومة التربية و التعليم.

Related posts

هذا فحوى لقاء وزير الداخلية برئيسة مكتب المفوضية السامية للامم المتحدة

root

بوسالم : حريق يأتي على 7 هكتارات قمح وحصيدة

root

وزير السياحة يفتتح تظاهرة “الشراكات الموجهة نحو الابتكار السياحي”

Ra Mzi