ميلانو: وزير السياحة يشرف على موكب تدشين المعرض الدولي للصناعات التقليدية بمعية وفد إيطالي رفيع المستوى - avant-premiere

ميلانو: وزير السياحة يشرف على موكب تدشين المعرض الدولي للصناعات التقليدية بمعية وفد إيطالي رفيع المستوى

أشرف وزير السياحة محمد المعز بلحسين اليوم، السبت 02 ديسمبر 2023، على موكب تدشين المعرض انطلاقا من الجناح التونسي، باعتبار بلادنا ضيف شرف هذه الدورة في نسختها 27، إلى جانب “Attilio Fontana” رئيس جهة لومبارديا ووزيرة السياحة الإيطالية Daniela” Santanchè” ورئيس مدير عام المعارض ورئيس معرض “ارتيجيانو” بحضور كل من نصر الدين بوبكري، القنصل العام بميلانو، و سمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وفوزي بن حليمة المدير العام للديوان الوطني للصناعات التقليدية و صالح عمامو رئيس الجامعة الوطنية للصناعات التقليدية وعدد من مسؤولي البلدين من الوزارات والهياكل المعنية. ويعد معرض الصناعات التقليدية “ارتيجيانو ان فيارا بميلانو ” أكبر تظاهرة في مجال الصناعات التقليدية في العالم بمشاركة حوالي 90 دولة، و2600 حرفي ومؤسسات حرفية من العالم وقرابة 100 حرفية وحرفي ومؤسسة حرفية من تونس.
وخلال كلمة ألقاها بالمناسبة، أكد وزير السياحة أن هذه الدورة، التي شهدت حضورا إعلاميا مكثفا، تحتفي بالحرفية والمهارات التونسية المعروفة بأنماطها التقليدية والحديثة، مما يجعلها تعبيرًا ثقافيًا فريدًا يأسر المعجبين في جميع أنحاء العالم. وأبرز ان المعرض يعدّ فرصة هامة للترويج لما تزخر به بلادنا من موروث ثقافي وحضاري وصناعات تقليدية فريدة من نوعها ومناسبة لفتح المزيد من الأسواق الأوروبية والعالمية أمام المنتوجات التقليدية التونسية ومهنيي القطاع. وأضاف أنه سيمكن الحرفيات والحرفيين من تقديم إبداعاتهم ومشاركة خبراتهم فضلا عن إمكانية عقد عديد الشراكات وربط علاقات مع فاعلين ومهنيين دوليين.

Related posts

حمام سوسة: أضرار نتيجة الرياح القوية

Ra Mzi

مرصد سلامة المرور يُحذّر مستعملي الطريق بالتزامن مع انطلاق عطلة الربيع المدرسية

Na Da

وفد عن لجنة الدفاع والأمن والقوات الحاملة للسلاح يؤدّي زيارة ميدانية إلى مدرسة الطيران ببرج العامري

Ra Mzi