وزير التربية يشرف على اليوم الجهوي الإستشارة الوطنية لإصلاح التربية والتعليم ببن عروس - avant-premiere

وزير التربية يشرف على اليوم الجهوي الإستشارة الوطنية لإصلاح التربية والتعليم ببن عروس

أشرف وزير التربية محمد علي البوغديري اليوم الأحد 03 ديسمبر 2023 بالقاعة الرياضية المغطاة بوهيمة برادس رفقة والي بن عروس عز الدين شلبي والمندوبة الجهوية للتربية ببن عروس حسنة معافي وعدد من الإطارات المحلية بالجهة، على فعاليات اليوم الجهوي الإستشارة الوطنية لإصلاح التربية والتعليم، حيث اقبمت عدة عروض تنشيطية وثقافية ورياضية متنوعة.
اكد وزير التربية محمد علي البوغديري، ان هذه التظاهرة ترمي الى مزيد التعريف بالاستشارة الوطنية ومحاورها نظرا للأهمية البالغة التي تكتسيها في رسم ملامح مدرسة الغد. وشدد البوغديري، على أن الاستشارة تمثل رؤية شاملة لإصلاح نظام التربية والتعليم، وتحديد التوجهات العامة المستقبلية لهذا القطاع الحساس والحيوي، والرفع من مردودية المنظومة التربوية.
وتهدف الإستشارة الوطنية التي أعدتها وزارة التربية إلى سبر آراء المواطنين حول مقترحاتهم بشأن الإصلاح التربوي، تتضمن خمسة محاور أساسية تتمثل في التربية في مرحلة الطفولة والإحاطة بالأسرة وبرامج التدريس ونظام التقويم والزمن المدرسي والتنسيق بين أنظمة التربية والتكوين المهني والتعليم العالي والتكامل فيما بينها وجودة التدريس والتكنولوجيا الرقمية وتكافؤ الفرص والتعلم مدى الحياة. علما بأن الاستشارة انطلقت يوم 15سبتمبر وتمتد إلى غاية 15 ديسمبر 2023 ويمكن لجميع المواطنين المشاركة فيها بما في ذلك التلاميذ.

Related posts

قفصة: احتجاح أصحاب سيارات التاكسي

Ra Mzi

المجمع المهني المشترك لللحوم الحمراء والاجبان يحدد هذا السعر لأضاحي العيد

Moufida Chargui

خاص: صابر خليفة ينصح بهذا المدرب ..والقرار بيد العلمي

هادي