ظافر العابدين: دوري في فيلم “أنف و ثلاث عيون” كان تحديا كبيرا ومختلفا

أكّد النجم التونسي ظافر العابدين، أن دوره في فيلم “أنف وثلاث عيون” كان تحديا كبيرا ومختلفا عن كل الادوار التي قدّمها سابقا في السينما المصرية.

و في ذات السياق، قال: ” أنا كأي ممثل، أبحث دائما عن أدوارا مركبة، أستطيع من خلالها إظهار طاقتي كممثل…”.

 

و أضاف خلال مؤتمر صحفي على هامش فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي، أنّه لم يشاهد النسخة الأولى للفيلم المأخوذ من نفس الرواية و الذي تم تقديمه في سبعينيات القرن الماضي مؤكّدا أنه جسّد دوره في الفيلم كأن الرواية يتم تقديمها لأول مرة، واعتمد على النص الذي كتبه السيناريست وائل حمدي بشكل كامل، حتى لا يتأثر بما تم تقديمه سابقا حسب قوله…

 

فيلم “أنف وثلاث عيون” هو من إخراج أمير رمسيس، و يعرض اليوم بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي؛ ضمن برنامج “روائع عربية”.

 

الفيلم يقدم معالجة سينمائية مُعاصرة لرواية الأديب الكبير إحسان عبد القدوس، والتي تم تقديمها في فيلم سينمائي عام 1972، وقد كتب الرؤية الدرامية والسيناريو والحوار للنسخة الجديدة وائل حمدي .

 

الفيلم من بطولة النجوم ظافر العابدين وصبا مبارك وسلمى أبو ضيف، بالإضافة إلى عدد من النجوم مثل جيهان الشماشرجي، صدقي صخر، سلوى محمد علي، نبيل ماهر، نور محمود، الطفل سليم مصطفى، وظهور خاص للفنانة أمينة خليل كضيفة شرف الفيلم.

 

 

Related posts

العراق: إلغاء حفل للفنان سعد لمجرد بعد تهديدات من مليشيات مسلحة

root

الفيلم العالمي ” Saint Omar ” في قاعات السينما التونسية

ريم حمزة

قائمة الأفلام الوثائقية الطويلة المشاركة في المسابقة الرسمية للدورة 34 لأيام قرطاج السينمائية