بيان لوقف إطلاق النار في غـ.زة يحمل توقيع آلاف المشاهير بالعالم

ذكرت صحيفة إلباييس الإسبانية أن أكثر من 10 آلاف فنان ومفكر وصحافي وقّعوا على بيان بعنوان “يجب وقف الحرب.. لا إرهاب ولا إبادة جماعية”، يدعو إلى وقف الحرب على غزة.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها، أمس السبت، أن البيان المذكور أتيح للتوقيع خلال الفترة بين 17 أكتوبر/تشرين الأول و17 ديسمبر/ كانون الأول الحالي، في إطار حملة دولية تطالب بوقف الحرب في غزة.

وخلال هذه الفترة، وقّع 10 آلاف و327 شخصا على البيان، منهم نحو 8 آلاف شخص من المواطنين الإسبان، إلى جانب شخصيات أخرى من 31 دولة.

وبرز مطلب “الوقف الفوري والمطلق لإطلاق النار” بين المطالب الأخرى التي دعت إسرائيل لوقف القصف والامتثال للقانون الدولي وتفعيل ممر إنساني.

لكن البيان ساوى بين الضحية والجلاد، إذ دعا حماس إلى ما وصفه بـ”وقف الهجمات الإرهابية”، في إشارة إلى نشاط المقاومة ضد الاحتلال، والإفراج عن الرهائن.

كما طالب البيان بضرورة التوصل في أقرب وقت إلى اتفاق سلام قائم على حل الدولتين، والاعتراف بدولة فلسطين، كما أوردت وكالة الأناضول للأنباء.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة خلّفت حتى مساء الجمعة 18 ألفاً و800 شهيد و51 ألف مصاب، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

 

المصدر: العربي الجديد

Related posts

الفيلم التونسي “نرجعلك” يحصل على تنويه خاص بمسابقة آفاق السينما العربية بمهرجان القاهرة السينمائي

ريم حمزة

الدورة 56 لمهرجان الحمامات الدولي: “مزيج” للفنان زهير قوجة.. عرض ثري ومليء بالألحان والإيقاعات

root

“سفاح نابل” في قاعات السينما التونسية

ريم حمزة