نبيل عمّار:تعزيز السلم في افريقيا من أولوياتنا

شارك وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار اليوم الأحد 17 ديسمبر الجاري في المحور المتعلق بدعم التنسيق بين مجلس السلم والأمن ومجموعة الدول الافريقية الأعضاء غير الدائمين بمجلس الأمن الدولي.

وبحسب بلاغ لوزارة الخارجية فإن مشاركة الوزير كانت في اطار مشاركته في الندوة رفيعة المستوى حول دور مجلس السلم والأمن ومجموعة الدول الافريقية الأعضاء غير الدائمين بمجلس الأمن الدولي.

وأكّد عمّار، وفق بلاغ المصدر نفسه على أنّ تونس كعضو بمجلس السلم والأمن وكذلك خلال عضويتها السابقة في مجلس الأمن الدولي سنتي 2020 و2021، وضعت مسألة تعزيز السلم والأمن بافريقيا ضمن أولوياتها وعملت على الدفاع عن مصالح افريقيا والدفع نحو ايجاد الحلول الشاملة للقضايا الافريقية، مؤكّدا في نفس السياق استعداد بلادنا لوضع تجربتها التي راكمتها لخدمة قضايا القارة.

وأوضح الوزير أنّ مجموعة الدول الافريقية الأعضاء غير الدائمين بمجلس الأمن الدولي (A3) تمكنت من التحول الى شريك ناجع صلب مجلس الأمن بفضل التنسيق الدائم فيما بينها ومع مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الافريقي حول مختلف القضايا الافريقية المطروحة على أنظار مجلس الأمن.

كما ركز وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج على تقديم مجموعة من المقترحات العملية لمزيد دعم التنسيق بين مجلس السلم والأمن ومجموعة الدول الافريقة الأعضاء غير الدائمين بمجلس الأمن الدولي.

Related posts

وزير التربية ووزير الفلاحة يؤديان اليمين أمام رئيس الجمهورية

Ra Mzi

على خلفية مشاركتهم في الجلسة الافتراضية: استدعاء الغنوشي و عدد من النواب للتحقيق

root

رسالة مسألة لقيس سعيد

Halima Souissi