شركة "MAD Solutions " تنافس بـ 6 أفلام في مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير - avant-premiere

شركة “MAD Solutions ” تنافس بـ 6 أفلام في مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير

تنافس MAD Solutions بـ 6 أفلام من توزيعها ضمن فعاليات النسخة الخامسة من مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير (19 -22 ديسمبر/كانون الأول)، حيث ينافس سيمو للمخرج عزيز زرمبة في مسابقة الفيلم الدولي، وينافس فيلم No Key للمخرج وليد مسناوي على جائزة أفضل فيلم عربي وأيضًا في مسابقة الفيلم الدولي.

 

كما تشارك الأفلام الثلاث غيم للمخرج محمد حسني ياسين، و1+1 للمخرجة آلاء محمود وسيدة الأرضين للمخرجة مي وائل في مسابقة الفيلم المصري، بينما يشارك الفيلم اللبناني الطيور غادرت بيروت للمخرج خليل درايفس زعرور في مسابقة الفيلم الوثائقي. عروض المهرجان مجانية، والحضور بأسبقية التواجد في سينما الهناجر في دار الأوبرا المصرية.

 

 

 

نُبذة عن الأفلام المشاركة:

شارك سيمو في أكثر من 20 مهرجان دولي حول العالم، تنطلق أحداثه عندما تتغلغل الغيرة والمنافسة في علاقة عماد بأخيه سيمو. وبسبب رغبة سيمو في إثبات شعبيته وقدراته لأخيه، يستحوذ على قناة أخيه الإلكترونية للألعاب بطريقة ملتوية. لكن تأخذ تصرفاته منحنى خطير قد يؤثر على مستقبل أسرتهما. الفيلم من تأليف وإخراج عزيز زرمبة، وتمثيل علاء الدين توفيق، وباسل الريس، وسيف الريس.

موعد العرض: يوم الأربعاء 20 ديسمبر الساعة 7 مساءً

 

يضم No Key في جعبته 8 جوائز دولية، تدور أحداثه حول أمين، لص شاب، خلال بحثه الحثيث عن مهرب من حياته البائسة في شوارع الدار البيضاء القاسية، يقع في طريقه صندوق مجوهرات مغلق، يمثل تذكرته نحو مستقبل أكثر إشراقًا في أوروبا. لكن عندما تعلم العصابات الأخرى بشأن الصندوق الذي في حوزته، يتحتم عليه تحدي سبلهم الغادرة وأن يواجه شياطينه الداخلية حتى يتمكن من الإبقاء على حلمه حيًا. No Key من تأليف وإخراج وليد مسناوي، ومن بطولة ربيع غليم وإسماعيل الفلاحي وصلاح بن صالح وحسن بن بديدة.

موعد العرض: يوم الخميس 21 ديسمبر الساعة 3:30 مساءً

 

غيم يدور حول دياب شخص رجعي، يخفي زوجته عن الجميع، يقع في مأزق عند تعسر ولادتها فيضطر لطلب المساعدة من جيرانه ثم يفاجئه القدر بدرس قاس لتتغير الأمور برمتها. الفيلم من إخراج محمد حسني ياسين، وتأليف أحمد حامد، وإنتاج المعهد العالي للسينما، وبطولة لبنى ونس وعلي شوقي وداليا رمزي وماري جرجس وعماد ماهر. حصل على عرضه العالمي الأول في مهرجان شرم الشيخ السينمائي.

موعد العرض: يوم الخميس 21 ديسمبر الساعة 7:15 مساءً

 

1+1  للمخرجة آلاء محمود شارك في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة ومهرجان طرابلس السينمائي في لبنان، وهو من بطولة أمير المصري وسارة عبد الرحمن. وتدور الأحداث بعدما تقضي الحرب الكبرى على المدينة، يتبقى رجل وامرأة ينتمي كل منهما إلى طرف مختلف من المتحاربين. يجد الثنائي نفسهما في موقف يحتم عليهما العيش في صراع بين القتال والعيش في سلام.

موعد العرض: يوم الأربعاء 20 ديسمبر الساعة 7 مساءً

 

سيدة الأرضين من إخراج مي وائل وشاركت في تأليفه مع محمد علي منصور، وبطولة النجمة الشابة نانسي صلاح ويشاركها ريماس ومحمود حجاج، ويحكي عن فتاة شابة تبدأ عملها في مجال الآثار مع عمها بعد وفاة والدها، وتحاول بذل مجهود كبير للحفاظ على ذكرى والدها، حتى تكتشف شيئًا يقلب حياتها رأسًا على عقب.

موعد العرض: يوم الخميس 21 ديسمبر الساعة 7:15 مساءً

 

تدور أحداث الطيور غادرت بيروت في أغسطس/ آب من العام 2020 انفجر مرفأ بيروت تاركًا وراءه مئات القتلى والمصابين و300 ألف شخص بلا مأوى، يتتبع الفيلم زينة في أعقاب تلك الكارثة. حصل الفيلم على عرضه العالمي الأول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وهو من تأليف وإخراج وإنتاج ومونتاج خليل درايفس زعرور، بطولة رودولف زعرور.

موعد العرض: يوم الثلاثاء 19 ديسمبر الساعة 7:15 مساءً

Related posts

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي و”فانيتي فير” يستضيفان حفلًا لتكريم المرأة في السينما

قبل الأولى

هند صبري تؤدي مناسك العمرة ( صور)

root

الدورة 31 لشهر التراث: “اللباس التقليدي هوية وطنية وخصوصية جهوية”

root