الفيلم الكوميدي "سوبر تونسي" في قاعات السينما التونسية - avant-premiere

الفيلم الكوميدي “سوبر تونسي” في قاعات السينما التونسية

احتضنت قاعة الكوليزي بالعاصمة مؤخرا، العرض الأول لفيلم “سوبر تونسي” من انتاج مجمع الڨوبنطيني وإخراج قيس شقير و سيناريو زين العابدين المستوري ، أحمد الصيد و قيس شقير بطولة كمال التواتي، كريم الغربي ، بسام الحمراوي ، سفيان الداهش،  نعيمة الجاني، جمال المداني ، لبنى السديري، سلمى المحجوبي ، أمين السافي وثلة من ألمع نجوم التمثيل في تونس.

وشهد العرض الأول حضورا كبيرا لوسائل الاعلام ونجوم الفن.

فيلم “سوبر تونسي” هو أول عمل تونسي عن بطل خارق تميز بالرؤية الاخراجية والحبكة في السيناريو والأداء الرائع لكل الممثلين.

ينطلق الفيلم بمشاهد لـ”حراقة” من أوروبا يحاولون الدخول إلى تونس باحثين عن رغد العيش…تغيرت المعادلة بعد أن تمكن بطل خارق تونسي من إنقاذ العالم وأصبحنا مسيطرين ولنا القرار.. بأسلوب كوميدي ساخر تتواتر الأحداث وتتطور لنكتشف تناقضا كبيرا بين دولة تسيطر ويحج إليها قادة الدول ويدفعون مقابل الحماية وبين مجتمع يعيش فقرا مدقعا رغم القوة الخارقة..  دولة يهرب إليها الناس بحثا عن العيش الكريم يعيش شعبها وضعا مزريا.

نقد لاذع و ضحك متواصل

جمع فيلم “سوبر تونسي” بين النقد اللاذع والكوميديا وفي كل موقف تحضر الضحكة ونجح قيس شقير في إدارة الممثلين وتوجيههم.

تتواتر الأحداث ويظهر سليمان (كريم الغربي) الإنسان الانطوائي والجبان الذي يخاف من كل شيء ما جعله يكون محل سخرية الجميع وغير قادر على الدفاع عن نفسه… فجأة تتغير حياته ويتحول ذلك الجبان إلى بطل خارق يهابه الجميع.

يكشف فيلم “سوبر تونسي” عن الخيانات التي جعلت منا بلدا متخلفا رغم القوى الخارقة ويغوص بنا في واقع نعيشه ونحاول الخروج منه…اجتمع النقد بالكوميديا لرسم ملامح عمل سينمائي قادر على مصالحة الجمهور مع قاعات السينما ومع الأعمال التونسية خاصة السينمائية.

وبعد عرضه الأول تنطلق قاعات السينما التونسية في عرض فيلم “سوبر تونسي” بداية من اليوم الأربعاء 20 ديسمبر الحالي.

 

Related posts

تسليم ثلاث وحدات إذاعية متنقلة لفائدة الاذاعات التونسية

Halima Souissi

صدور الترجمة الإيطالية للرواية التونسية “نازلة دار الأكابر”

ريم حمزة

أيام قرطاج السينمائية تفتح باب التسجيل للمشاركة في مختلف المسابقات