وزيرة المالية تشرف على افتتاح فعاليات ملتقى حول”تحسين نفاذ المؤسسات متناهية الصغر والصغرى والمتوسطة الى مصادر التمويل”

تولت سهام البوغديري نمصية وزيرة المالية والمكلفة بتسيير وزارة الاقتصاد والتخطيط ، صباح اليوم بتونس، رفقة مروان العباسي محافظ البنك المركزي التونسي و مديرة العمليات المالية بالبنك الدولي بتونس ، الإشراف على افتتاح ملتقى حول “تحسين نفاذ المؤسسات التونسية متناهية الصغر والصغرى والمتوسطة الى مصادر التمويل : الواقع وخارطة الطريق” وذلك بحضور عدد من ممثلي المؤسسات المالية المانحة وبمشاركة عديد من الرؤساء والمديرين العامين للمؤسسات المالية وثلة من الخبراء والمختصين والأكادميين في المجال المالي والمصرفي.
وخلال كلمتها الافتتاحية، بينت الوزيرة أن تونس تعمل على تجاوز التحديات الاجتماعية والاقتصادية الراهنة عبر تبني مقاربة تنموية شاملة تعتمد على دعم الادماج المالي والاقتصادي للمؤسسات الصغرى والمتوسطة وللفئات الضعيفة ومحدودة الدخل وتمكينها من الضمانات الضرورية للنفاذ الى مصادر التمويل. كما بينت ان وزارة المالية وبالتعاون مع البنك الدولي، تعمل على وضع خطة عمل لمزيد دعم وتطوير منظومة الضمان لدفع البنوك الى تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة وتسهيل نفاذها إلى مصادر التمويل.
من جهة أخرى، ذكّرت الوزيرة ، بحزمة الإجراءات والحوافز الجبائية والمالية الواردة بقانون المالية لسنة 2023 ولسنة 2024 والرامية الى مساندة المؤسسات الصغرى والمتوسطة وتسهيل نفاذها الى مصادر التمويل وإدماجها المالى.

Related posts

القبض على شخصين بحوزتهما 20 صفيحة من مخدر القنب الهندي

root

خلال يوم: 9 وفيات و315 إصابة في حوادث مختلفة

Na Da

قوافل قفصة: فسخ عقد جوداس موزاميدي بالتراضي

root