عرض”OPERA KIDS” : أغاني الزمن الجميل كما يراها الأطفال

الطفولة قصة حلم وقصيدة أمل وخاطرة عذوبة، وما أعذب صوت الأطفال وهم يغنون بأفواههم الصغيرة الباسمة للحب وللسلام وما أنقى كلمات الحب المنبعثة من قلوبهم .

هذا ملخص القصة، أما تفاصيلها فرواها كورال “سيدي سامي” صحبة الفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة المايسترو يوسف بلهاني في عرض “OPERA KIDS” بقاعة الأوبرا بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي ضمن فعاليات الدورة الأولى للأيام الثقافية للطفل “عصافر الأوبرا” التي ينظمها مسرح أوبرا تونس .

عرض موسيقي أعاد إحياء لحظات الحنين التي لا تنسى من خلال باقة من أروع الأغاني وبرمجة ثرية من الألحان المتنوعة.

أطفال تراوحت أعمارهم بين 5 و15 سنة اعتلوا الركح بكل ثقة في النفس أمام خيرة العازفين المحترفين وقدموا عرضا خاصا بهم تضمن مجموعة من أغاني الزمن الجميل، حيث كانت البداية بألحان سيد درويش وكلمات محمد يونس القاضي في أغنية ” زروني”، وأغنية في “عينيك عنواني” كلمات فاروق جويدة وألحان محمد عبد الوهاب ومحمد الموجي، انطلاقة طربية تميّز فيها كورال “سيدي سامي”، قبل أن يبهر الطفل ياسين الفرجاني الحضور بأدائه المتميز والمتمكن لأغنية “صبرك مكتوب” لعبد الوهاب الحناشي كلمات الناصر صمود وألحان عبد الكريم صحابو ليكون مسك ختام الجزء الأول من عرض “OPERA KIDS” كوكتال من أجمل ما غنى الراحل علي الرياحي .

أما الجزء الثاني فاستهله الكورال بتحية الى أطفال فلسطين، من خلال أغنية “أعطونا الطفولة” لريم البندلي والتي أدتها بإحساس كبير وصوت عذب الطفلة مريم معالج .

ولأن العنوان الرئيسي للعرض إحياء لحظات الحنين، استمتع جمهور “عصافر الأوبرا” بأغنية “قالوا كلام” لشكري بوزيان، وأغنية “أروح لمين” لكوكب الشرق أم كلثوم والتي تميزت فيها ضيفة العرض الطفلة دينا الحناشي صاحبة الصوت الدافئ والأداء المحترف، قبل أن تختم الطفلة تسنيم غويل الجزء الثاني من العرض بأغنية “بحب في غرامك” للطيفة العرفاوي .

أما الجزء الثالث والأخير من عرض “OPERA KIDS” فتضمن باقة من الأغاني المتنوعة التي أثبتت حرفية الكورال وتمكنه من مختلف الأنماط الموسيقية، من بينها أغنية “غابت شمس الحق” لجوليا بطرس وكوكتال من أشهر أغاني الفنان عبد المجيد عبد الله “يا طيب القلب” و”رهيب ” و”كل عام وانت الحب” والذي أداه الفنان الكبير في الصوت الصغير في السنّ يوسف راشق .

ليودع كورال سيدي سامي و الفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة المايسترو يوسف بلهاني الجمهور بأغنية “ما أحلى ربيع شبابنا” للشاذلي الحاجي .

عرض “OPERA KIDS” هو عرض أطفال بمقاييس احترافية من شأنه أن يرفع ذائقة الطفل الفنية والإبداعية

 

Related posts

المسرحية التونسية “القيثارة السحرية” تحصد عددا هاما من الجوائز في مهرجان الطفل العربي بالأردن

ريم حمزة

3 أفلام تونسية تنافس ضمن ترشيحات جوائز النقاد للأفلام العربية

root

نقابة الفنانين في سوريا ترفض منح محمد رمضان الموافقة لإقامة حفل يوم 6 أكتوبر

Rim Hamza