تنظيم حلقة نقاش متعلقة بالنفاذ الى المعلومة البيئية - avant-premiere

تنظيم حلقة نقاش متعلقة بالنفاذ الى المعلومة البيئية

أشرفت وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي المهداوي صباح اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023، على حلقة نقاش متعلقة بالنفاذ الى المعلومة البيئية، بمقر وزارة البيئة، وذلك بحضور رئيس هيئة النفاذ الى المعلومة عدنان الأسود والمكلف بالتعاون والعلامات العامة صلب الهيئة، منذر بن عمر، وبمشاركة ممثلين عن مختلف الوزارات واطارات عن وزارة البيئة. وأكدت وزيرة البيئة أوجه التعاون بين الوزارة وهيئة النفاذ الى المعلومة والعمل المشترك من اجل رقمنة جميع الخدمات والمشاريع وخاصة منها المتعلقة بمختلف الأنشطة على غرار مبادرة سنة النظافة على مدار كامل سنة 2023 والتي شملت مختلف الولايات.
وشددت السيدة وزيرة البيئة على أهمية انخراط والتزام كافة الوزارات والمؤسسات في مبادرة سنة النظافة التي ستتواصل الى سنة 2024 داعية الى ضرورة التكثيف من الأنشطة في مختلف الولايات، وذلك بهدف تعزيز الحس المواطني والحرص على نظافة وسلامة المحيط. وأشارت وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي المهداوي الى تسجيل 1527 نشاطا على مدار سنة 2023 بمختلف ولايات الجمهورية وانخراط 24,700 مشاركا من مواطنين وهياكل عمومية وخاصة، وجمعيات ومنظمات، داعية الى ضروة انخراط كل الأطراف في هذه المبادرة عن طريق التسجيل على منصة clean up tunisia .
من جهته، أشار رئيس هيئة النفاذ الى المعلومة الى التحديات البيئية الكبرى التي تواجهها تونس والعالم ككل خاصة في ظل التغيرات المتاخية والشح المائي مؤكدا تعزيز سبل التعاون مع وزارة البيئة خاصة فيما يتعلق بحق النفاذ الى المعلومة ومواصلة العمل على الملفات ذات العلاقة .
وأفاد رئيس الهيئة بأن النشر الاستباقي للمعلومة هو الأصل للنفاذ الى المعلومة وذلك عن طريق المواقع المخصصة للهياكل العمومية والتي تجعل المعلومة متاحة للجميع ، وفقا لمقتضيات القانون. ويذكر أن وزارة البيئة تعمل على رقمنة مختلف الوثائق والداراسات والربط مع المكاتب التابعة للوزارة، الى جانب تحيين المعطيات المتعلقة بالتنوع البيولوجي والتي سيتم نشرها قريبا.

Related posts

المنستير: إصابة 3 تلاميذ إثر سقوط جزء من سقف قاعة تدريس

Ra Mzi

وزارة الخارجية : بيان ‘أنا يقظ’ حول استرداد ‘يفضح سوء النية والجهل بالملف’

root

20 أكتـوبر: الــذكرى 196 لإنشاء العـلم التـــونسي