الرئيس الجزائري: نحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة

أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أن بلاده ستظلّ وفية لموقفها الداعم لفلسطين مهما كانت الظروف، محذّراً من سايكس بيكو جديدة في غزة، التي قال إن ما يحدث فيها من جرائم وصمة عار في جبين البشرية.

وقال الرئيس تبون، في خطاب له أمام غرفتي البرلمان، هو الأول من نوعه في عهدته الحالية، إن الجزائر ستبقى “مع فلسطين ظالمة أو مظلومة” وهي جملة اشتهر بها الرئيس الراحل هواري بومدين، مضيفاً “موقفنا من القضية الفلسطينية واضح، ولن نتخلى عنه”.

وكرّر تبون، في كلمته “نحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة من وقت سيدي بومدين الغوثي (متصوف جزائري عاش في القرن العاشر ميلادي)، وصلاح الدين الأيوبي، لدينا شهداء هناك، لم نتخلَّ يوماً عن فلسطين ولن نتخلى عنها”.

وأبرز الرئيس الجزائري أن ما يحدث في غزة وصمة عار على البشرية، وليس على العرب فقط، مشيراً إلى 10 آلاف طفل ليس لهم أي ذنب يقصفون ويبادون، ورغم ذلك يحاولون إقامة سايكس بيكو جديد ويسعون لترحيل الفلسطينيين.

وأبرز تبون أن الجزائريين لقبوا هم أيضاً بالإرهابيين، حينما دافعوا عن  أرضهم. لافتا إلى أن نفس إرادة الحياة والتحرر التي كانت لدى الجزائريين في مواجهة الاستعمار الفرنسي نجدها اليوم لدى الفلسطينيين في مقاومة العدوان الصهيوني.

Related posts

الهايكا تجدّد إجازات خمس إذاعات جمعياتية

بتنظيم من كونكت الدولية: 30 مؤسسة تونسية تشارك في معرض عالمي بلاس فيغاس

ichrak

المغرب:وفاة سائحة فرنسية تعرضت”لهجوم بالحجارة”

mahmoud