تونس تشارك في الدورة الـ14 لمهرجان المسرح العربي بـ "حلمت بيك البارح" و "غدا وهناك" - avant-premiere

تونس تشارك في الدورة الـ14 لمهرجان المسرح العربي بـ “حلمت بيك البارح” و “غدا وهناك”

أعلنت الهيئة العربية للمسرح تأهل 20 عرضاً في المسارات الثلاثة ضمن فعاليات الـ14 لمهرجان المسرح العربي التي تنتظم من 10 إلى 18 جانفي 2024 بالعاصمة العراقية بغداد.

ويضم المسار الأول 13عرضاً تتنافس على جائزة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وهي: “إكستازيا” و”تكنزا قصة تودة” من المغرب، و”الجلاد” و “زغنبوت” من الإمارات، “بيت أبو عبد الله” و”حياة سعيدة” و”صفصاف” من العراق، و”ثورة” من الجزائر، و”حلمت بيك البارح” و “غداً وهناك” من تونس، و”سدرة الشيخ” من عُمَان، و”صمت” من الكويت، و “فريمولوجيا” من الأردن.

 

أما المساران الثاني والثالث فيضمان 7 عروض مسرحية: “البؤساء” من مصر، و “أنتيجوني” من الأردن، و”ترنيمة الانتظار” و”جنون الحمائم” من العراق، و”كلام” من المغرب، و”آيس دريم” من السودان، و”ميترو غزة” من فلسطين.

 

و يشهد حفل الافتتاح في 10 جانفي 2024، العديد من الفعاليات منها تقديم 86 فناناً عراقياً عملاً فنياً بعنوان (مقامات الحب والسلام).

 

كما تلقي اللبنانية نضال الأشقر رسالة اليوم العربي للمسرح خلال حفل الافتتاح، إلى جانب تكريم 23 مبدعة ومبدعاً من القامات المسرحية العراقية، وندوة خاصة بعنوان “المسرح والمقاومة الثقافية في فلسطين”.

 

 

 

Related posts

الليلة: حسان الدوس يغنّي على مسرح الأوبرا ضمن فعاليات مهرجان المدينة

مهرجان قرطاج الدولي: نفاد تذاكر العرض الثاني لـ”عشاق الدنيا” لعبد الحميد بوشناق

root

الشاعر التونسي عبد العزيز الهمامي يتحصل على جائزة القوافي في مهرجان الشارقة للشعر العربي