"حبك سفاح" و"حالة حب" ضمن أسئلة امتحان جامعي في مصر! - avant-premiere

“حبك سفاح” و”حالة حب” ضمن أسئلة امتحان جامعي في مصر!

في حادثة غريبة، قررت أستاذة قسم علم النفس الشخصي بكلية الآداب في جامعة الإسكندرية، الاستعانة بمقتطفات من أغنيتين للمغنيتين اللبنانيتين نانسي عجرم و إليسا، في أسئلتها لامتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأشير إلى أن الهدف وراء تضمين أسئلة اختبار طلاب المستوى الأول بمقطع من أغنية “حبك سفاح” لنانسي، من أجل تطبيق نظرية تسلسل ماسلو الهرمي للاحتياجات.

وجاء في نص السؤال المثير للجدل: قالت الفنانة نانسي عجرم في أغنية حبك سفاح.. علشانك ممكن أعيش أسبوع مبكلش ولا أشرب، فما مدى تطابق ذلك، أو اختلافه مع أحد علماء علم النفس الذي وضع نظرية الاحتياجات؟

فيما لجأت الأستاذة لأغنية “حالة حب” لإليسا لتطبيق نظيرة السند لفرويد، إذ جاء في نص السؤال: قالت الفنانة إليسا في أغنية حالة حب: وأنا جنبك شايفة منك حاجة من ريحة أبويا.. هل هنا يعبر الأب وفقا لنظرية العالم فرويد.. عن نموذج السند و الدعم؟

واجهت الأستاذ ردود فعل متناقضة، فمنهم من رأى أن أسلوبها في الأسئلة مرح وخفيف الظل لكسر جدية الاختبار، فيما رأى آخرون أنه تدني مستوى الجدية الأكاديمية.

وبدأت جامعة الإسكندرية التحقيق مع الأستاذة لاكتشاف الدوافع الكامنة وراء استخدامها تلك الأغنيات في أسئلتها الاختبارية، وتقييم الامتحان وبيان مدى مطابقته للمعايير والمواصفات القياسية والأسس الموضوعة من جانب الجامعة.

Related posts

الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية للأفلام الوثائقية الطويلة والقصيرة

Rim Hamza

تنفيذ مشروع “بيت العود العربي” محور لقاء وزيرة الشؤون الثقافية بالفنان نصير شمّة

Rim Hamza

بعد أن فرضت حركة طالبان عليهنّ تغطية وجوههنّ:المذيعون الأفغان يتضامنون مع زميلاتهم بارتداء الكمامات

root