وزير الخارجية نبيل عمار يلتقي نائبة وزير الخارجية البوركيني المكلّفة بالتعاون الإقليمي

على هامش أشغال مؤتمر القمّة 19 لدول حركة عدم الانحياز، المنعقد بكمبالا، أوغندا، التقى نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجيّة والهجرة والتونسيين بالخارج، بطلب منها، بتاريخ 18 جانفي 2024، بالسيّدة “Stella Eldine Kabre Kabore، نائبة وزير الخارجية البوركيني المكلّفة بالتعاون الإقليمي، رئيسة وفد بوركينا فاسو خلال القمّة. وبهذه المناسبة، أكّد الجانبان على أهمية استحثاث الجهود من أجل عقد اللجنة المشتركة الثامنة التونسية-البوركينية في أقرب الآجال، لمتابعة مشاريع التعاون القائمة وإرساء شراكات جديدة استجابة لتطلعات البلدين الشقيقين. وأشار السيّد الوزير إلى إمكانيّة أن تشمل مجالات التعاون أيضا التكوين الدبلوماسي صلب الأكاديميّة الدبلوماسيّة الدوليّة بتونس.
كما أثنى الوزير على عراقة العلاقات الدبلوماسيّة بين البلدين الشقيقين اللذين يحتفيان هذه السنة بالذكرى 60 لإرسائها، مؤكّدا اعتزاز تونس ببعدها الإفريقي وتطلّعها إلى مزيد استثمار فرص التعاون مع بوركينافاسو في مختلف المجالات، في إطار شراكة متضامنة خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين.
من جانبها، أعربت المسؤولة البوركينيّة عن ارتياحها لمستوى علاقات التعاون المثمرة بين البلدين، معربة عن تطلّع بلادها إلى مزيد تدعيمها، بما في ذلك في مجالات الحوكمة والإصلاح الإداري والتكوين. كما استأثرت مستجدّات الأوضاع في فلسطين وسبل إنهاء العدوان وجهود مكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار في منطقة الساحل الإفريقي بحيّز هام من المحادثة.

Related posts

موسم جني الزيتون يتقدم بنسبة 90 بالمائة بنابل

Anissa Taha

وزيرة التجهيز والإسكان في زيارة لولاية صفاقس

root

وزيرة التجهيز والاسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل تؤدي زيارة ميدانية إلى كل من ميناء رادس التجاري وحلق الوادي

Ra Mzi