مهرجان ” فيلمي الوثائقي الأول ” يواصل عروضه في نسخة رقمية إلى يوم 28 جانفي

بعد سلسلة من العروض بقاعة الطاهر شريعة في مدينة الثقافة على مدى أربعة أيام (26 – 29 ديسمبر 2023)، تتواصل عروض الدورة السادسة من “مهرجان فيلمي الوثائقي الأول ” في نسخته الرقمية من 19 إلى 28 جانفي 2024.

وعلى مدى 10 أيام ستكون أفلام الدورة السادسة لمهرجان ” فيلمي الوثائقي الأول ” متاحة عبر الإنترنت مجانًا وبشكل مستمر على المنصة www.documedtunisie.com

و تضمّ البرمجة مجموعة مختارة من الأفلام الوثائقية الحديثة بعضها يعرض لأول مرة في العالم، من إنتاج مخرجين مستقلين. وهذه الأشرطة من تونس والجزائر والمغرب ولبنان وجنوب افريقيا وإيران وفرنسا وبلجيكا وإيطاليا وكردستان وكندا والولايات المتحدة الأمريكية.

ويدعو القائمون على الدورة الحالية لمهرجان ” فيلمي الوثائقي الأول ” جمهور الفن السابع إلى اكتشاف تنوع كبير في السينما الوثائقية الدولية سواء في المواضيع التي تتناولها أو في الأشكال التي يعمل بها مخرجوها. و يقدم المهرجان هذا العام للجمهور نسخة تحتوي على تمثيل قوي لمواضيع متعلقة بـ ” مرور الزمن ” من خلال أفلام تتناول من ناحية جوانب من العلاقة بالزمن في الروابط بين الأجيال، بين الحنين إلى الماضي وآفاق مستقبل غامض. و تتناول أفلام أخرى مسألة التحويل الثقافي من خلال محاولة استكشاف تاريخ الأسرة في نوع من البحث عن الهوية ولإعطاء معنى للأصول وللحياة.

Related posts

كريس روك يرفض تقديم حفل الاوسكار لسنة 2023… تفاصيل

Ghada Trabelsi

يوم 24 مارس: نصير شمة يحيي سهرة بمدينة الثقافة

برمجة المكتبة السينمائية التونسية من 7 إلى 21 فيفري 2024