نشاط مكثف لكونكت الدولية في شهر جانفي 2024…ومشاركة في معرض عالمي بلاس فيغاس

كان لمنظمة كونكت الدولية نشاط مهم في شهر جانفي 2024 حيث تم التركيز على الانشطة التي تدفع الاستثمارات المتبادلة بين تونس وشركائها في عديد القارات والعمل على تيسير وصول الشركات التونسية الى الاسواق الجديدة والواعدة.

ففي إطار البعثة الاقتصادية التي نظمتها كونكت الدولية بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة بتونس في معرض CES Las Vegas 2024، والتي تواصلت من يوم 9 جانفي 2024 الى يوم 12 من نفس السهر شارك الوفد التونسي في فعاليات التشبيك والتواصل “Meet & Greets” بحضور من المشترين والمستثمرين الدوليين من أكثر من 40 دولة.

وقد تم التفاوض على العديد من الشراكات بنجاح وتم ابرام عديد الاتفاقيات حولها كما تم الاتفاق على تبادل الزيارات بين الوفد التونسي والوفود التي التقاها من مختلف البلدان المشاركة في المعرض . ولبحث سبل تيسير وصول الشركات التونسية الى الاسواق الافريقية التقى مؤخرا طارق الشريف رئيس كونكت الدولية بسعادة سفير تونس لدى نيجيريا وغانا وبنين وسيراليون محسن عنتيت وقد تمحور اللقاء الذي حضره رئيس كونكت اصلان بن رجب حول سبل تفعيل الديبلوماسية الاقتصادية وبرنامج كونكت المنتظر في تنظيم بعثات اقتصادية الى البلدان التي يمثل فيه سعادة السفير بلادنا وهذه البلدان هي من اقطاب النمو في القارة السمراء وتشهد حراكا استثماريا كبيرا بها تريد كونكت ان يكون لتونس نصيبا معتبرا فيه وتم الحديث حول مجالات الاستثمار المتاحة للمؤسسات التونسية بتلك البلدان وما يمكن توفيره لتنمية المبادلات معها وتكثيف الصادرات التونسية اليها. كما تستعد كونكت الدولية لتنظيم بعثة اقتصادية تونسية الى الرياض بالمملكة العربية السعودية اعتبارا من يوم 25 فيفري 2024 في اطار الدور الذي التزمت به وهو تيسير وصول المستثمرين التونسيين الى الاسواق الخارجية وتمكينهم من فرص اقامات شراكات رابحة.

وستحرص كونكت الدولية على اتاحة الفرصة في هذه البعثة خاصة للمؤسسات الصغرى والمتوسطة التي تسعى إلى الوصول الى الاسواق الدولية ومنها أسواق دول الخليج، وستتيح كونكت الدولية لهذا النوع المهم من المؤسسات التونسية الفرصة للالتقاء بنظرائهم من دول الخليج اضافة الى صناع القرار الاقتصادي لبحث سبل اقامة شراكات وتبادل تجاري بين المؤسسات التونسية ونظيراتها السعودية والخليجية عامة. وسيضم الوفد التونسي حوالي أربعين فاعلا اقتصاديا من عدة قطاعات بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والبناء ومواد البناء، والاستشارات، والتجارة الدولية، وما إلى ذلك.

كما سيكون في برنامج عمل هذه البعثة عقد المنتدى الاقتصادي التونسي السعودي للتباحث حول سبل تنمية التعاون بين البلدين في المجال الاستثماري اضافة الى عقد اجتماعات مع رجال اعمال سعوديين لحثهم على الاستثمار في تونس كما سيتم تنظيم زيارة للبعثة الى أكبر المعارض التجارية بالرياض واولها معرض البناء والانشاءات الذي ستحضره اكثر من 50 دولة وسيشارك فيه حوالي 1100 عارض سيقدمون حوالي الفي خدمة ومنتج في القطاع، كما سيتيح المعرض الفرصة للتعريف بالشركات التونسية العاملة في هذا المجال لانه سيكون وجهة لاكثر من 55 الف زائر يريدون التعرف على الجديد في مجال البناء والتعمير . كما ستتيح كونكت الدولية للشركات التونسية المشاركة في معرض تكنولوجي مهم في الرياض ستحضره اكثر من 450 شركة ناشئة وألف عارض ومن المتوقع ان يزوره حوالي 172 الف زائر.

Related posts

رئيس الجمهورية يلتقي وزير الداخلية ومدير عام الأمن الوطني وأمر الحرس الوطني

Moufida Chargui

اجتماع حول إحداث مرسوم لحماية التراث الجيولوجي الوطني وتثمينه

Ra Mzi

رئاسة الجمهورية تنشر نتائج عمليات المراقبة على 15 مطحنة

root