وزيرة التجارة وتنمية الصادرات ووزير السياحة يفتتحان معرض الصناعات التقليدية واللباس الوطني بنابل

تولى، صباح اليوم السبت 17 فيفري 2024، كل من وزيرة التجارة وتنمية الصادرات كلثوم بن رجب حرم القزاح ووزير السياحة محمد المعز بلحسين رفقة والية نابل صباح ملاك افتتاح الدورة السابعة لمعرض الصناعات التقليدية واللباس الوطني بفضاء معرض نابل. وأكد الوزيران بهذه المناسبة على أن الحكومة تولي أهمية بالغة لقطاع الصناعات التقليدية باعتبار أهمية دوره في الاقتصاد الوطني واتخذت عديد الاجراءات لمزيد دعمه.
وأضافا أن الوزارتين ضبطتا خطة مشتركة لتشخيص نوعية منتوجات الصناعات التقليدية المعروضة ومراقبة المسالك السياحية لحمايتها من التقليد وكل أشكال المنافسة غير الشريفة والحفاظ على هويتنا وموروثنا.
من جهة أخرى، أفادت السيدة كلثوم بن رجب أنه تم رصد 5 ملايين دينار من خلال برنامج Easy Export وذلك في إطار دفع تصدير منتوجات الصناعات التقليدية ومساعدة الحرفيين على تصدير منتجاتهم والنفاذ إلى الأسواق الخارجية فضلا عن تشجيعهم لترويج منتجاتهم في السوق الداخلية.

من جانبه، بين السيد محمد المعز بلحسين أن قطاع الصناعات التقليدية حقق نتائج طيبة في مجال التصدير وأن هدف الحكومة يتجه نحو مضاعفتها ثلاث مرات نحو الأسواق الواعدة كأمريكا الشمالية والاتحاد الأوروبي.

ويشار إلى أن 72 حرفيا من مختلف ولايات الجمهورية قد شاركوا في معرض نابل والذي يتواصل إلى 25 فيفري الجاري
ويحتوي على منتوجات التطريز اليدوي، الألياف النباتية، الخزف والتزويق على جميع المحامل، اللباس التقليدي،العطور التقليدية ومنتجات عدد من جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة .

Related posts

الحكم بـ 10 سجنا على رئيسة بوليفيا السابقة

root

استئناف الرحلات الجوية بين تونس والجزائر

root

على هامش الإجتماع السنوي للمجلس العربي للإختصاصات الصحية بالأردن: تطوير الشراكة والتعاون في المجال الصحي بين تونس والأردن

root