يوم 9 مارس: تنظيم حملة نظافة شاملة لمدينة تونس العتيقة تحت شعار “شوارع المدينة دون بلاستيك” - avant-premiere

يوم 9 مارس: تنظيم حملة نظافة شاملة لمدينة تونس العتيقة تحت شعار “شوارع المدينة دون بلاستيك”

تنفيذا للنقاط الصادرة عن الاجتماع المشترك الذي التأم بين وزارتي الشؤون الثقافية والبيئة تحت إشراف كلٍّ من الدكتورة حياة قطاط القرمازي والسيدة ليلى الشيخاوي المهداوي بتاريخ الاثنين 19 فيفري 2024، انعقدت الخميس 22 فيفري 2024، جلسة عمل مشتركة حضرها اطارات الوزارتين، إلى جانب ممثل عن وزارة الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية، بالإضافة إلى ممثلين عن السلطات المحلية والجهوية والكشافة التونسية وعدد من مكوّنات المجتمع المدني.

 

وخُصّصت هذه الجلسة لتحديد الأولويات فيما يتعلّق بتنظيم حملة نظافة شاملة لمدينة تونس العتيقة تحت شعار “شوارع المدينة دون بلاستيك” يوم 9 مارس 2024, وذلك استعدادا لاستقبال شهر رمضان المعظّم وفي إطار العمل على مبادرة سنة النظافة لسنة 2024.

 

وتمّ خلال الاجتماع وضع خريطة المسالك المزمع تنظيفها، وتحديد رؤساء فرق العمل ووضع قائمة في الحاجيات اللوجيستية المطلوبة، لضمان نجاح هذه التظاهرة المتميزة التي تهدف بالأساس إلى تغيير السلوكيات الفردية والجماعية وتعزيز الوعي بأهمية النظافة خاصّة في المدن العتيقة.

 

كما سيتم خلال هذه التظاهرة الاتصال مباشرة بعدد من أهالي المدينة العتيقة للمشاركة في تنظيف المسالك المقترحة، إلى جانب اطارات وأعوان الوزارات المعنية وأطفال المدارس والمعاهد وأفواج الكشافة.

Related posts

في افتتاح مهرجان ليالي المحمدية: ليليا وسارة بن شيخة تطربان الجمهور بأغاني الزمن الجميل

أيام قرطاج المسرحية تعلن عن أهم محطات دورتها الثالثة والعشرين وأبرز عناوينها وتوجهاتها

ريم حمزة

لطيفة العرفاوي تتحدّث لأول مرّة عن زواجها الوحيد

root