تونس تسجل حضورها في معرض مسقط الدولي للكتاب 2024 - avant-premiere

تونس تسجل حضورها في معرض مسقط الدولي للكتاب 2024

يعتبر معرض مسقط الدولي للكتاب الذي بلغ هذا العام دورته الثامنة والعشرين، أحد المعارض العربية والدولية الكبرى التي تحتفي بالكتاب في مختلف مشاربه الإبداعية. و انطلقت دورة هذه السنة يوم 21 فيفري الحالي لتتواصل إلى غاية يوم 2 مارس المقبل بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، وذلك بمشاركة 847 دار نشر من 34 دولة من بينها تونس.

 

وتسجل تونس حضورها في معرض مسقط الدولي للكتاب بخمسة أجنحة وهي جناح وزارة الشؤون الثقافية وجناح اتحاد الناشرين التونسيين وجناح منشورات مسكلياني وجناح مجمع الأطرش للكتاب المختص وجناح كنوز للنشر والتوزيع، فضلا عن حضور عديد الإصدارات لدور نشر تونسية أخرى لدى موزعين عرب.

 

وقد اختارت الهيئات المتعاقبة القائمة على إدارة المعرض، في رؤيتها التنظيمية، الاحتفاء بمحافظة من محافظات سلطنة عمان في كل دورة كضيف شرف. وتحتفي دورة هذا العام بمحافظة ” الظاهرة “، حيث تم تخصيص جناح للتعريف بالمميزات التضاريسية والحضارية لهذه هذه المحافظة التي تعتبر سهلا شبه صحرواي ينحدر من السفوح الجنوبية لجبال الحجر الغربي في اتجاه صحراء الربع الخالي، وتتميز بثرائها التاريخي والأثري الذي جعلها وجهة سياحية.

 

ويتضمن برنامج الدورة 28 لمعرض مسقط الدولي للكتاب مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية (جلسات حوارية، وورشات ومحاضرات ولقاءات مع مثقفين وكتاب وإعلاميين…)، فضلا عن توفير مساحة لأنشطة خاصة بالطفل والأسرة، تشتمل على مسرح للفعاليات وحلقات العمل، وركن لغة الضاد، وركن متحف الطفل، والركن الأخضر، كما يتوفر لزوار المعرض مقاهٍ ثقافية فى عدد من الأجنحة المشاركة.

Related posts

“قلبي اطمأن” في موسمه السابع: المشاهدون شركاء في العطاء والتمكين

من قتل مايكل جاكسون؟.. زوجته تفجر مفاجأة

Rim Hamza

تأجيل محاكمة مغني الراب “GGA” الى شهر أفريل المقبل

Anissa Taha