وزير التربية يفتتح أشغال الملتقى الوطني حول مرجعيات كفايات المتفقد في التربية

افتتح وزير التربية محمد علي البوغديري اليوم الاثنين 04 مارس 2024 ” اشغال الملتقى الوطني حول مرجعيات كفايات المتفقد في التربية الذي تنظمه الإدارة العامة لبيداغوجيا التربية، بالمركز الدولي لتكوين المكونين والتجديد البيداغوجي، على امتداد ثلاثة ايام وذلك بمشاركة ممثلين عن منظمة اليونيسيف مكتب تونس و عن التفقدية العامة للتربية والرياضة والبحث بفرنسا، وحضر الملتقى عدد من المديرين العامين بوزارة التربية ونخبة من المتفقدين البيداغوجيين. وفي مُستهل كلمته أبرز السيد وزير التربية ان هذا الملتقى قد تم بناؤه وإعداده في شكل مُتناغم ومُنسّق في إطار مقاربة منظومية للتأكيد على منزلة المتفقد في المنظومة التربوية باعتباره فاعلا تربويا. وأشار السيد الوزير كذلك الى ان هذا الملتقى يطمح الى تفعيل صورة المتفقدالبيداغوجي الضامن لجودة نظام التعليم التونسي في ظل التحديات التي تواجه المدرسة اليوم.
وشدّد الوزير على أهمية العلاقة الجدلية بين التقييم والتكوين والتركيز على تأهيل الموارد البشرية معتبرا ان الإطار المرجعي لكفايات المتفقد في التربية هو نموذج ارشادي يسمح بتعزيز انتماء المتفقد الى المهنة ويحفزه على التعاون والعمل التشاركي.
وفي تقديمه لفعاليات الملتقى عرّج المدير العام للتفقدية العامة لبيداغوجيا التربية السيد خميس بوعلي على أهمية هذا الملتقى واهدافه الرامية الى ترسيخ المبادئ والقيم المرجعية التي يستند اليها كل متفقد في التربية.

Related posts

سليانة: تركيز 28 نقطة ضوئية تعمل بالطاقة الشمسية بالمنعرجات الخطيرة

root

من أجل التحيل وانتحال صفة الغير: بطاقة إيداع في حق موظف معزول

Na Da

القصرين: إجتماع لحل مشكل الشركة الشركة الوطنية لعجين الحلفاء

root