ورشة عمل لتقديم نتائج دراسة تتعلق بسلسلة قيمة الهريسة

أشرفت رئيسة ديوان وزارة الصناعة والمناجم والطاقة أحلام الباجي السايب صباح الخميس 7 مارس 2024 بالعاصمة على إفتتاح ورشة عمل لتقديم نتائج دراسة تتعلق بسلسلة قيمة الهريسة وذلك تحت عنوان “نحو تنمية مستدامة وصامدة لسلسة قيمة لمنتج فلاحي محوّل الهريسة “.
وتهدف هذه الدراسة إلى وضع رؤية مستقبلية تحدّد استراتيجية النهوض بسلسلة قيمة منتج الهريسة في غضون سنة 2035 تناغما مع الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتجديد مع وضع برنامج تأهيل خاص بمنتج الهريسة وذلك بصفة تشاركية مع جميع الفاعلين العموميين والخواص لضمان الظروف المثلى لتنفيذها بهدف جلب المانحين لتمويل الاستثمارات المضمنة في برنامج التأهيل.
وستخصص أعمال هذه الورشة لمناقشة والمصادقة على برنامج تأهيل سلسة قيمة منتج الهريسة مع تحديد الأنشطة ذات الأولوية والأطراف المعنية وتحديد الأدوار والميزانية المطلوبة إضافة إلى مصادر التمويل الممكنة.
يذكر أن هذه الدراسة تندرج تحت مشروع إقليمي تشرف عليه منظمة الأمم المتحدة للأغذية(FAO) والزراعة لدول الشرق الأدنى وشمال إفريقيا (NENA) تحت مسمىّ «مبادرة دولة واحدة، منتج ذو أولوية (OCOP)” الذي أطلق منذ سنة 2021.
ويشمل هذا المشروع بالإضافة إلى تونس 5 دول عربية أخرى والمتمثلة في الأردن بالتمور ولبنان بالحمص والمغرب بالخروب وسوريا بالزيتون واليمن بالقهوة.

Related posts

حتى موفى فيفري 2024: عجز الميزان التجاري الطاقي يرتفع بنسبة 5 بالمائة

Na Da

الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية لقبل الأولى :تسجيل تقدم كبير في الحريقين بغابات ملولة

root

فتح بحث تحقيقي فيما عرف ب”ملف بناما”

root