النجوم التونسيون و الدراما العربية في رمضان 2024 :عائشة بن أحمد بطلة “بدون سابق انذار”.. فريال يوسف في دور كوميدي في “بابا جه”.. و هند صبري وظافر العابدين و درة زروق خارج السباق..

يشهد الموسم الرمضاني كل سنة عددا كبيرا من الأعمال  الدرامية مختلفة المواضيع والأشكال، وقد أعلنت معظم شركات الانتاج العربية عن الأعمال التي ستدخل بها السباق الرمضاني 2023، الذي يحضر فيه نجوم ويغيب عنه آخرين لأسباب مختلفة…

 

النجمة التونسية عائشة بن أحمد تجسّد دور البطولة في المسلسل المصري “بدون سابق إنذار”، إلى جانب النجم آسر ياسين، والعمل من تأليف السورية ألمى كفارنة وإخراج هاني خليفة و تجسد عائشة بن أحمد زوجة آسر ياسين ضمن أحداث العمل.

أمّا النجمة التونسية فريال يوسف، فتشارك في الموسم الرمضاني بمسلسل “بابا جه” مع أكرم حسني.

و تجسّد فريال ضمن أحداث العمل المكوّن من 15 حلقة،  شخصية “نهى” وهي أم لطفل عمره 8 سنوات، تربطها قرابة بأكرم حسني، وتنشأ العديد من المواقف والمفارقات الكوميدية خلال الحلقات.

وتدور أحداثه حول هشام (أكرم حسني) رجل أربعيني يعمل مديرا بفندق ومتزوّج من نسرين أمين، ويتعرّض للعديد من المشاكل بسبب أزمة كورونا وتداعيتها.

ومسلسل “بابا جه” بطولة أكرم حسني، نسرين أمين، سماء إبراهيم، فريال يوسف، محمود البزاوي، محمد أوتاكا والطفلة حور أحمد، وهو من تأليف وائل حمدي وإخراج خالد مرعي.

و تظهر الفنانة التونسية سامية الطرابلسي كضيفة شرف في  مسلسل “جودر” ضمن حكايات ألف ليلة وليلة، تأليف أنور عبد المغيث، وإخراج إسلام خيرى، وإنتاج ميديا هب سعدى – جوهر، وأروما استديوز للمنتج تامر مرتضى.

 

في المقابل تغيب النجمة التونسية هند صبري، عن دراما رمضان للسنة الثالثة على التوالي، حيث كانت آخر أعمالها  مسلسل “هجمة مرتدة” سنة 2021، وذلك بسبب انشغالها بأعمال أخرى خارج الموسم الرمضاني لعلّ أبرزها مسلسل “البحث عن علا 2” الذي سيعرض على المنصة العالمية “نتفليكس” قريبا…

وتقدم هند للجمهور، في المسلسل مواطنها النجم ظافر العابدين، في تعاون جديد بينهما بعد أن اجتمعا في عدة مسلسلات سابقة، من بينها “حلاوة روح”، و”فورتيجو”، و”مكتوب”.

المسلسل يتضمن 6 حلقات، يشارك به مجموعة من النجوم إلى جانب هند صبري وظافر العابدين وسوسن بدر، منهم: هاني عادل، وندى موسى، ومحمود الليثي، وآيسل رمزي، وعمر شريف، وياسمينا العبد. كما سيشارك الفنان طارق الإبياري، الذي عرف بدور شقيق هند في مسلسل “عايزة أتجوز”.

و يعتبر مسلسل “البحث عن علا” أول تجربة للنجمة هند صبري كمنتج منفذ، إلى جانب بطولتها للعمل الذي ضمّ مجموعة من النجوم. و شهدت أحداث المسلسل في موسمه الأول، تحقيق “علا” لحلمها بعدما تزوجت وأنجبت طفلين، وأصبحت في مستوى اجتماعي أعلى، لكنها انفصلت عن زوجها، لتبدأ رحلتها الجديدة باحثة عن “عُلا”.

من جهة أخرى، أعلن صناع مسلسل “إثبات نسب” للنجمة التونسية درة زروق عن خروجه من موسم رمضان 2024، حيث تجري حاليا محادثات حول امكانية عرضه خارج الموسم الرمضاني…

و مسلسل “اثبات نسب” بطولة درة زروق، محمود عبد المغني، نبيل عيسى، صدقي صخر، هند عبد الحليم، محسن محي الدين، إسلام جمال، ولاء الشريف، لبنى ونس، وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف محمد ناير وجمال رمضان، ومن إخراج أحمد عبده، وتجسد درة خلال أحداث العمل شخصية سيدة متزوجة من نبيل عيسى، ولها ابن تحاول إثبات نسبه.

النجم التونسي ظافر العابدين يغيب أيضا عن الموسم الرمضاني 2024، حيث يركّز في السنوات الأخيرة على السينما و اتجه للإخراج  من خلال فيلمي “غدوة” التونسي و “إلى ابني” السعودي، كما صدر له مؤخرا، فيلم “أنف و ثلاث عيون” للمخرج أمير رمسيس…

ويعد مسلسل ليالي أوجيني” آخر أعمال ظافر العابدين الرمضانيّة والذي قدّمه سنة 2018.

Related posts

عرض الفيلم الفلسطيني “عباس 36” على هامش المهرجان العربي للإذاعة و التلفزيون

“التحدي العربي”.. جديد الفنان لطفي بوشناق

root

أمير رمسيس يكشف تحديات الدورة 44 لمهرجان القاهرة السينمائي

Rim Hamza