هند صبري لكوثر بن هنية: “ستعودين يوما إلى الوطن ومعك جائزة الأوسكار”

كتبت النجمة هند صبري عبر صفحاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد انتهاء حفل توزيع جوائز الأوسكار الذي حضرته رفقة المخرجة كوثر بن هنية .

وكان فيلمه “بنات ألفة”،  قد ترشح للمنافسة على الأوسكار ضمن خمسة أفلام وثائقية وصلت للمنافسة النهائية حيث قالت هند:  ” يا لها من ليلة مليئة بالفخر .. شكرا كوثر بن هنية لكونك مخرجة عبقرية أثبتت أن لدينا قصص وحكايات تستحق أن تروى.. أنا واثقة أنك ستعودين يوما إلى الوطن ومعك جائزة الأوسكار”.

و كانت هند صبري قد تألقت في إطلالتها على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز الأوسكار رفقة مخرجة الفيلم كوثر بن هنية.

و فاز الفيلم مؤخرا، بجائزة سيزار الفرنسية العالمية التي تعتبر الأوسكار الفرنسي وواحدة من أهم الجوائز السينمائية في العالم، لتتواصل بهذا سلسلة الانجازات والنجاحات العالمية التي يحققها الفيلم منذ عرضه العالمي الأول في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي.

كما حقق  إنجازا عالميا بترشحه للقائمة النهائية في جائزة أوسكار أفضل فيلم وثائقي وهي القائمة التي تضم أربعة أفلام أخرى معه.

و فاز مؤخرا،  بجائزة الشرق لأفضل فيلم وثائقي في مهرجان البحر الأحمر، ليواصل به سلسلة نجاحاته العالمية حيث استطاع الفوز قبلها  بجائزة أفضل فيلم وثائقي بمهرجان جوثام الدولي وهي واحدة  من أكبر الجوائز  العالمية في السينما.

وكان الفيلم قد بدأ سلسلة نجاحاته العالمية بمشاركته في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي وتوالت بعدها جوائزه العالمية.

“بنات ألفة” بطولة النجمة هند صبري و من  إخراج وتأليف كوثر بن هنية وإنتاج حبيب عطية ونديم شيخ روحه.

وتم تصويره في تونس العام الماضي، وهو عبارة عن فيلم داخل فيلم مستمد من قصة حقيقية لسيدة اسمها الفة لديها 4 بنات وكيف ترى المخرجة والمؤلفة حياة هذه السيدة سينمائيا بطريقة تجمع بين الوثائقي والدراما كأنه فيلم وثائقي عن الفيلم نفسه.

Related posts

نادية الجندي: هذه مواصفات فتى أحلامي

Rim Hamza

هاني شاكر سميرة سعيد يجتمعان في ديو غنائي لأوّل مرّة

root

مسرحية “الساحرة” للمخرج جمال ساسي تحصد 7 جوائز بمهرجان “مسرح الطفل العربي” بالأردن