برنامج "كريمة ونجومها" على الإذاعة الوطنية يناقش أهمية إدارة الممثل في الأعمال الدرامية - avant-premiere

برنامج “كريمة ونجومها” على الإذاعة الوطنية يناقش أهمية إدارة الممثل في الأعمال الدرامية

أثار ضيوف الحلقة الثالثة من برنامج “كريمة ونجومها” مع كريمة الوسلاتي على الإذاعة الوطنيّة موضوع إدارة الممثل في الأعمال الدراميّة التونسيّة، وتطرقوا إلى المسألة من جوانب مختلفة في نقاش أثراه الممثل والأكاديمي رياض حمدي والمسرحي سليم الصنهاجي معلّق البرنامج، والإعلاميّة والممثلة وصال السنوسي.

 

واستهل الممثل رياض حمدي الحديث عن تجربته الأخيرة في إدارة الممثل بمسلسل “البُوم” الإماراتي للمخرج التونسي الأسعد الوسلاتي.

وقال رياض حمدي إنّ إدارة الممثل في تونس مسألة في غاية من الأهمية لضمان نجاح الأعمال الدرامية ولا بدّ من إيلاءها أهميٍة كبيرة في المواسم الإنتاجيّة القادمة، لما يتطلبه التمثيل من زاويا نظر جديدة ومختلفة ويمكن أن يؤمّنها المشرف على إدارة الممثل في الأعمال الدرامية.

 

بدوره أشار المسرحي سليم الصنهاجي في مداخلته إلى إن إدارة الممثلين مرحلة مهمة من العمل الدرامي، وتتطلب تحضيرا كاملا وفترة إعداد كبيرة تسبق عمليّة التصوير.

 

كما أشار الصنهاجي إلى إن غياب إدارة الممثل في تونس لها علاقة بالظروف الإنتاجيّة وبما يعيشه المشهد الدرامي في السنوات الأخيرة.

 

من جانبها شدّدت الإعلامية وصال السنوسي ضيفة البرنامج وتتقمص دور “نعيمة ضيف الله” في الجزء الثاني من مسلسل “فلوجة” على أهميّة إدارة الممثل وورشات الإعداد والتمارين التي أمّنتها مخرجة العمل سوسن الجمني، وكانت داعما كبيرا على مستوى تجسيدها لدورها في المسلسل.

Related posts

مهرجان ابن سعيد الحجري: مرتضى يُمتع الجمهور ويصنع الفرجة

root

رئيس الجمهورية يستقبل وزير الثقافة الإيطالي

يوم 21 جويلية: حفل خاص لشيرين اللجمي في مهرجان بنزرت الدولي

root