كاتب الدولة المكلف بالانتقال الطاقي يتابع الاستعدادات الجارية لضمان استمرارية التزود بالكهرباء خلال هذه الصائفة

أشرف كاتب الدولة المكلف بالانتقال الطاقي وائل شوشان الاثنين 1 أفريل بمقر الوزارة على جلسة عمل خصصت لمتابعة آخر استعدادات الشركة التونسية للكهرباء والغاز المتعلقة بتأمين استمرارية التزود بالكهرباء خلال الصائفة القادمة. وقد حضر هذا الاجتماع كل من الرئيس المدير العام للشركة السيد فيصل طريفة ومدير عام الكهرباء والإنتقال الطاقي السيد بلحسن شيبوب إلى جانب ثلة من الإطارات العليا للوزارة والشركة.
وأكد وائل شوشان على ضرورة تكثيف الجهود من أجل تأمين استمرارية التزود بالكهرباء والغاز خلال هذه الصائفة والعمل على الاستجابة للطلبات خصوصا خلال فترة الذروة. كما أكد كاتب الدولة على أهمية الاستثمار في الطاقات المتجددة التي من شأنها أن تساهم في التقليص من العجز الطاقي على غرار محطتي توزر 1 و 2 لإنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة واللاتي دخلتا حيز الإنتاج و المحطات المحدثة في إطار الشراكة بين القطاعين العام و الخاص، وهو ما ساهم في زيادة حصة الطاقات المتجددة في المزيج الطاقي.
هذا وقد تم تقديم المحاور الأساسية لبرنامج عمل الشركة المتمثل في صيانة الشبكة الكهربائية والعمل على تعزيزها إلى جانب الإجراءات التي سيتم اعتمادها لتلبية الطلب المتزايد والتقليص من إحتمال وقوع أعطاب فنية بكافة المحطات. وتم خلال الجلسة تقديم و مناقشة عقد أهداف الشركة التونسية للكهرباء والغاز خلال الفترة الممتدة بين( 2024-2028 )و الذي يهدف إلى تحسين المردودية المالية والتجارية للشركة.
كما أدى وائل شوشان زيارة عمل الى المركز الوطني للتحكم عن بعد والمركز الرقمي لمراقبة وتشخيص أداء محطات إنتاج الكهرباء برادس من ولاية بن عروس قصد متابعة جاهزية الوحدات التابعة للشركة لفترة ذروة الاستهلاك.

Related posts

رئيس مدير عام جديد لشركة نقل تونس

الداخلية: شخصية سياسية وراء أحداث مرناق

Halima Souissi

تدشين المحطة الإستشفائية بحمام بنت الجديدي بنابل

root