كونكت الدولية تستعد للمشاركة في تظاهرة اقتصادية هامة في موريتانيا

في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات السياسية بين تونس وموريتانيا استقرارا كبيرا ومتانة تعتبر مضرب الامثال الا ان العلاقات الاقتصادية بين البلدين لم تكن في مستوى ما يربطهما من اواصر محبة واحترام.
لتجاوز هذا العائق ولتنمية العلاقات الاقتصادية بين بلدين شقيقين يمتلكان ما يفيدان به بعضهما البعض اقتصاديا قررت كونكت الدولية العمل على هذا الملف والسعي الى تعبيد طريق ثابتة للتعاون الاقتصادي بين البلدين عبر القطاع الخاص وتبادل الاستثمارات والمنتجات.
اعلنت كونكت الدولية عن عزمها المشاركة في النسخة الأولى من تظاهرة “نواكشوط اكسبو” التي ستقام من 25 إلى 27 أفريل الجاري في العاصمة الموريتانية نواكشوط وتنظيم بعثة اقتصادية تونسية لحضور هذه التظاهرة والمشاركة في مختلف فعاليتها سواء عبر عرض منتجاتها وخبراتها او عبر عقد لقاءات كشب شراكات.
هذه التظاهرة الدولية الموريتانية ستكون مخصصة لقطاعات البناء والأشغال العامة والتطوير العقاري وتمويل الإسكان والبحث والابتكار. وسيجمع الحدث، حوالي 4 الاف مشارك و100اكثر من الف عارض وطني ودولي.
وستستغل كونكت الدولية هذه التظاهرة المهمة للترويج لتونس كدولة جاذبة للاستثمارات وذات سمعة اقتصادية عالية سواء من خلال حسن بعث المشاريع وادارتها او تزويد هذا البلد الشقيق بما يحتاجه من منتجات متوفرة في تونس بجودة عالية خاصة ان هذه التظاهرة ستتركز على البناء الأخضر والتخطيط الحضري المستدام وتمويل الإسكان والاستثمار العقاري في موريتانيا والابتكار التكنولوجي في البناء وسيتم السعي لتعبئة المستثمرين لتمويل مشاريع البنية التحتية الكبيرة عبر الشراكة بين القطاعين العام والخاص وكل هذه المجالات بامكان المؤسسات التونسية الاستفادة منها وعقد صفقات مهمة مع الشركات الموريتانية وايضا مع الدولة الموريتانية التي تثق كثيرا في العقول التونسية وقدراتها على الفعل.
وسيكون لتونس في هذه التظاهرة المهمة في موريتانيا جناح مهم من حيث مساحة العرض كما سيتم برمجة عقد اجتماعات بين المستثمرين التونسيين ونظرائهم الموريتانيين وايضا مع المستثمرين الحاضرين في التظاهرة.

Related posts

وزارة الصناعة : رفع الدعم عن قوارير الغاز سيكون تدريجيا الى غاية سنة 2026

Anissa Taha

آخر تحيين للبنك المركزي التونسي

root

مساعدات بقيمة 45 مليون دولار تمنحها الجزائر لتركيا وسوريا