مسلسل “الحشاشين” المصري يصل إلى السويد

استعرض الكاتب المصري عبد الرحيم كمال، مؤلف مسلسل “الحشاشين” من خلال تدوينة له نشرها عبر حسابه بـ “فيسوك” صورة من القناة السويدية الأولى، تتضمّن مشهدا لكريم عبد العزيز أثناء أدائه شخصية حسن الصباح.

و أظهرت الصورة نقاشا بين مقدّمة البرنامج و إحدى ضيفاتها، وهنّ يتحدّثن عن المسلسل المصري المثير للجدل، ما عدّه كمال نجاحا للعمل ولكل طاقمه، بعدما تجاوز حدود مصر واستطاع الخروج إلى العالمية.

وتصدّر مسلسل “الحشاشين” قائمة أكثر المسلسلات العربية إثارة للجدل منذ بداية شهر رمضان، حتى وصل صداه إيران وروسيا، والآن السويد ليكون حديث وسائل إعلامها، لخوضه في المسكوت عنه عربيا، كالمسائل الدينية-الطائفية، والسياسية-السلطوية وإسقاطها على الراهن المصري.

و يتناول المسلسل سيرة حسن الصباح الذي ولد في القرن الحادي عشر، وأسّس طائفة دينية متشدّدة عُرفت تاريخيا باسم “الحشاشين” اتخذت من قلعة ألموت الجبلية في إيران بالقرب من بحر قزوين معقلا، ومن اغتيال معارضيها منهجا.

والعمل من بطولة كل من كريم عبد العزيز، نيقولا معوض، وفتحي عبد الوهاب، ومن تأليف عبدالرحيم كمال، و إخراج بيتر ميمي، واستغرق تصويره عامين، وكان من المقرّر عرضه في رمضان العام الماضي، لكن تمّ تأجيله إلى هذا العام بسبب تصوير مشاهد من المسلسل في مالطا وكازاخستان.

 

Related posts

النجوم التونسيون و الدراما العربية في رمضان 2024 :عائشة بن أحمد بطلة “بدون سابق انذار”.. فريال يوسف في دور كوميدي في “بابا جه”.. و هند صبري وظافر العابدين و درة زروق خارج السباق..

هل اعتزل عادل إمام التمثيل؟

Rim Hamza

المؤتمر الثالث للإعلام العربي: الذكاء الاصطناعي أصبح واقعا جديدا يستوجب تشريعات ووسائل حماية لمواجهة مخاطره وتحدياته