وزير الصحة يلتقي مدير الوكالة الوطنية للدواء بجمهورية مصر العربية لبحث سبل تعزيز التعاون في قطاع الأدوية - avant-premiere

وزير الصحة يلتقي مدير الوكالة الوطنية للدواء بجمهورية مصر العربية لبحث سبل تعزيز التعاون في قطاع الأدوية

بمناسبة الاجتماع الأول لتنفيذ مبادرة تناغم التشريعات في قطاع الأدوية بدول شمال إفريقيا المنعقد بتونس العاصمة والذي افتتحت أشغاله يوم أمس الثلاثاء ويتواصل إلى غاية الخميس 18 أفريل الجاري، التقى وزير الصحة علي المرابط يوم الثلاثاء 16 أفريل 2024، بالعاصمة، مدير عام الوكالة الوطنية المصرية للدواء علي الغمراوي رفقة سعادة سفير جمهورية مصر العربية بتونس إيهاب مصطفى فهمي وذلك بحضور مدير عام الوكالة الوطنية للدواء ومواد الصحة الأستاذ عبد الرزاق الهذيلي. وتمحور اللقاء حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال الأدوية والصناعات الصيدلانية.
وأكد الأستاذ علي المرابط بالمناسبة عمق العلاقات الأخوية المتجذرة بين الجمهورية التونسية والشقيقة جمهورية مصر العربية وأهمية مزيد التنسيق المشترك لتعزيز سُبل التّعاون التّونسي-المصري في المجال الصحي، وتضافر الجهود لمزيد تطويره في عدة مجالات سيّما البحث العلمي والصناعات الصيدلانية وتبادل الخبرات.
وشدد وزير الصحة على ضرورة العمل المشترك من أجل إنشاء مخابر لصناعة المواد الأولية لتأمين احتياجات البلدين من الأمصال والتلاقيح، إضافة إلى مزيد تعزيز التنسيق بين البلدين للتسريع في إنشاء الوكالة العربية للأدوية.

Related posts

القصرين: وفاة 3 أشخاص خلال حادث مرور

Ra Mzi

يصيب الاطفال : مرض كبدي غامض تفشى بـ12 دولة..

root

وزارة التجارة: مخزون المياه المُعلبّة يتجاوز 30 مليون قارورة

خير الدين