وزيرة البيئة تؤدي زيارة ميدانية إلى ولاية زغوان - avant-premiere

وزيرة البيئة تؤدي زيارة ميدانية إلى ولاية زغوان

أدت وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي المهداوي، اليوم السبت 20 أفريل 2024، زيارة ميدانية إلى ولاية زغوان، حيث كان في استقبالها والي زغوان، السيد محمد العش والسيد المعتمد الأول والسيد المعتمد والسيدة الكاتبة العامة وعدد من إطارات وزارة البيئة. وتم أثناء اللقاء التطرق إلى مختلف المسائل البيئية والمتعلقة أساسا بمحطتي التطهير بجبل الوسط والناظور وبدعم السياحة الإيكولوجية في الولاية.
وأشرفت وزيرة البيئة بالمناسبة على مواكبة فعاليات مبادرة سنة النظافة لسنة 2024، معية السيد والي زغوان والتي انطلقت من منطقة سيدي مدين من معتمدية زغوان لتتواصل على مدى 24 ساعة، وذلك بمشاركة الجمعية التونسية للبيئة والتنمية والجامعة التونسية للرياضة للجميع والكشافة التونسية والهلال الأحمر والمصالح الجهوية لوزارات البيئة والثقافة والشباب والرياضة والمرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، والسياحة والفلاحة والتجهيز وعدد من المنظمات الوطنية والجمعيات الجهوية و المحلية.
وشملت المبادرة حملة نظافة لجمع النفايات البلاستيكية الخفيفة والمتناثرة لمحيط غابة سيدي مدين وسد الريحان، بمشاركة مختلف الأطراف، إلى جانب تركيز قافلة بيئية وأخرى صحية وخيمة تتخللها ورشات تحسيسية وفقرات تنشيط ثقافي وعروض موسيقية ومسابقات ألعاب وأنشطة رياضية ترفيهية. كما تضمنت التظاهرة ورشات لعرض المنتوجات المحلية والتعريف بالصناعات التقليدية بالجهة وبدولة فلسطين ، وتقديم طرق التجذيف والتخييم في إطار احترام شروط السلامة.

Related posts

غدا الثلاثاء انطلاق الدورة 38 من المهرجان الدولي للجواد العربي بالمكناسي

Ra Mzi

تونس ترسل طائرة عسكرية تحمل مساعدات للشعب الفلسطيني

Ra Mzi

بالصور :القضاة يحتجون…

Moufida Chargui