وزير الفلاحة يلتقي وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية الجزائري - avant-premiere

وزير الفلاحة يلتقي وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية الجزائري

اجتمع مساء يوم الثلاثاء 23 أفريل 2024، وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عبد المنعم بلعاتي بوزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية، أحمد بداني بمقر الوزارة. وخلال اللقاء، أكد الوزيران على عمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين، والتي تؤهلهما للرفع من مستوى التعاون والشراكة في مجال الصيد البحري وتربية الأحياء المائية.
وبالمناسبة، نوه الوزير بالإمكانات والكفاءات الكبيرة المتواجدة بالبلديين، والتي تفتح آفاقاً واعدة للتعاون في قطاع الصيد البحري وتربية الأحياء المائية، مبرزاً ضرورة التنسيق المحكم في مجال البحث العملي لمواجهة التحديات المناخية المشتركة والحد من تأثيرها على القطاع، كما أكّد أهمية تكثيف التواصل واللقاءات التشاوريّة بين الطرفين، بهدف تجسيد عملي لمذكرات التفاهم الموقعة في مجال تطوير قطاع الصيد البحري.
من جهته، دعا وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية الجزائري إلى تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين لتطوير البحث العلمي في القطاع، وتبادل الخبرات والتجارب من أجل تنمية مستدامة لنشاط الصيد البحري وتربية المائيات، مؤكّدا وجود فرص للاستثمار والشراكة في المجال التي يمكن أن تكون محل اتفاق بين الطرفين.
وقد اتفق الطرفان على عقد لقاء تنسيقي تقني عن بعد، خلال الأيام القليلة القادمة، تحضيراً لتنظيم يوم إعلامي لفائدة المستثمرين، بهدف إبراز فرص الاستثمار المتاحة في قطاع الصيد البحري وتربية الأحياء المتئية بكلا البلدين.

Related posts

انقطاع التيار الكهربائي بعد غد الأحد بهذه المناطق

root

المخابز العصرية تتوقّف عن صناعة الخبز بداية من الغد

root

تمديد الاحتفاظ بالصحفي زياد الهاني

ichrak