مهرجان قرطاج الدولي: لطفي بوشناق في الافتتاح وأصالة تعود بعد 30 سنة

أفاد مدير مهرجان قرطاج الدولي، كمال الفرجاني، اليوم الثلاثاء، بأنّ “الفنان القدير  لطفي بوشناق سيفتتح الدورة الـ58 للمهرجان، في حين ستُحيي الفنانة العربية أصالة نصري حفل الاختتام، بعد مرور 30 سنة على أول حفل لها في قرطاج”.

وأوضح كمال الفرجاني، لدى استضافته في برنامج “صباح الورد”، أنّ “الدورة الفارطة كانت متنوّعة وتميّزت بحضور جماهيري كبير، كما فاقت مداخيل التذاكر 03 مليون دينار”، مشيرًا إلى أنّ “الدورة الفارطة حققت أرقامًا قياسيّة على جميع المستويات، وحقّقت أكثر من 04 مليارات و300 ألف دينار كمداخيل عامة”. وأضاف أن “الدولة دعمت المهرجان بـ 4 مليارات و 500 ألف دينار، والتي تُمثّل قرابة 50% من احتياجات المهرجان”.

وفي سياق متّصل، أشار الفرجاني إلى أنّ “مهرجان قرطاج في دورته الفارطة تميّز بتنوّع الأنماط الفنّية، حيث جمع بين مختلف الأجيال والأنماط”، مؤكّدًا أن “العديد من الفنانين على غرار مرتضى الفتيتي ورؤوف ماهر حققوا نجاحًا فنيًّا وجماهيريًّا كبيرًا”. وفي سؤاله عن الدورة الحالية، نفى مدير مهرجان قرطاج “الأرقام التي وقع تداولها بشأن الفنان كاظم الساهر وغيره من الفنانين”، دون تقديم تفاصيل عن النجوم الذين سيحضرون في هذه الدورة”.

Related posts

أحدث ظهور لـ “دينا حايك” بعد إصابتها بالسرطان

ريم حمزة

الفنان التشكيلي التونسي الطاهر عويدة يُحرز جائزة الأوسكار التقديرية بصقلية

تنظيم مسابقة في تحريك عرائس الخيط بمشاركة 13 فنان عرائسي