أحلام الباجي تشرف على فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للاعتماد

أشرفت رئيسة الديوان بوزارة الصناعة والمناجم والطاقة أحلام الباجي اليوم الاثنين 24 جوان 2024 بمقر المعهد العربي لرؤساء المؤسسات على فعاليات الإحتفال باليوم العالمي للاعتماد الذي ينظمه المجلس الوطني للاعتماد.
وينتظم هذا الإحتفال بهذا اليوم سنويا باقرار مشترك من قبل المنتدى الدولي للاعتماد ” “IAF”والتعاون الدولي لاعتماد المختبرات ” “ILAC” .
وفي كلمتها، أكدت السيدة أحلام الباجي على أهمية هذه التظاهرة التي تسلط الضوء على الدور المحوري الذي يقوم به نشاط الاعتماد صلب البنية التحتية للجودة على المستوى المحلي والدولي مشيرة إلى مكانة المجلس الوطني للاعتماد في دعم أهداف التنمية المستدامة ومجابهة التحديات العالمية على غرار التغيرات المناخية والبيئية.
واستعرضت حرص مصالح الوزارة على تطوير نشاط هذه المنظومة والمحافظة عليها، بما من شأنه أن يساهم في تطوير الاستثمارات ودعم جودة المنتجات لتطوير الصادرات وكسب أسواق جديدة مشيرة إلى ضرورة أن تلتزم مختبرات الفحص والمعايرة والتحاليل وهياكل إشهاد بالمصادقة والمراقبة بمعايير عالية من الكفاءة والحيادية.
ويتزامن هذ الاحتفال مع مرور ثلاثين سنة على إحداث المجلس الوطني للاعتماد، تمكن من خلالها من الحصول على الاعتراف الدولي في مجالات الاعتماد والامضاء على الاتفاقية الدولية المتعددة الأطراف للاعتراف المتبادل والتي تضم أكثر من 120دولة وتكتل اقتصادي.
يذكر أن المجلس قام منذ إحداثه باعتماد أكثر من 148 مختبر أو هيكل مراقبة أو إشهاد بالمطابقة من بينها 23 مختبرا خارج البلاد التونسية

Related posts

وزارة التجارة وتنمية الصادرات: إمضاء العقد التأسيسي لشركة التصرف واستغلال المنطقة الحرّة للأنشطة التجارية واللوجستية ببنقردان

Ra Mzi

اليوم إمضاء إتفاقية الزيادة في الأجور بين الإتحاد والحكومة

Ra Mzi

مهنيون في هذه القطاعات يشاركون في قمة “داكار 2”