الاعلان عن القائمات المترشحة للانتخابات الجزئية - avant-premiere

الاعلان عن القائمات المترشحة للانتخابات الجزئية

صرحت الهيأة العليا المستقلة للانتخابات عن القائمات المترشّحة المقبولة أوليا للانتخابات البلدية الجزئيّة بكلّ من بلدية أزمور(نابل) وطبرقة (جندوبة) وساقية الزيت (صفاقس) والقلعة الكبرى (سوسة) االتي ستنتظم يومي 15 و16 جانفي 2022 .

هذا وقد نشرت الهيئة مساء أمس الخميس على صحفتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي أنّه تمّ قبول قائمة وحيدة مستقلّة (الدخلة) للانتخابات الجزئيّة بأزمور و4 قائمات بين حزبيّة (حركة النهضة وحركة الشعب) ومستقلّة (الازدهار والمرجانة) لانتخابات بلدية طبرقة و5 قائمات مستقلة لبلدية ساقية الزيت إضافة إلى قائمتين واحدة حزبية وأخرى مستقلّة لانتخابات بلديّة القلعة الكبرى.

بالاضافة الى أنه يتم ترتيب القائمات وفق مقتضيات الفقرة الثانية من الفصل 30 من القرار عدد 10 لسنة 2017 المتعلّق بقواعد إجراءات الترشّح للانتخابات البلديّة والجهويّة كما تمّ تنقيحه وإتمامه وذلك وفق الأسبقيّة في تقديم مطلب الترشّح ويعتدّ في ذلك بتاريخ استكمال جميع التنصيصات والوثائق المتعلّقة بمطلب الترشّح خلال فترة تقديم مطالب الترشّح.

علما ان الهيئة أعلنت مفتتح شهر نوفمبر الجاري عن فتح باب الترشحات للانتخابات الجزئيّة بهذه البلديات من 8 إلى 15 نوفمبر لدى المقرات الفرعية للانتخابات .

و الجدير بالذكر ان الحملة الانتخابية لهذه الانتخابات تبدأ يوم 3 جانفي 2022 لتتواصل إلى غاية 14 من الشهر نفسه على ان يكون يوم الاقتراع بالنسبة للأمنيين والعسكريين يوم السبت 15 جانفي 2022 وللمدنيين يوم الأحد 16 من الشهر نفسه.

و سيكون الاعلان عن القائمات المقبولة نهائيّا بعد انقضاء الطعون في أجل أقصاه يوم الأحد 19 ديسمبر 2021

.منتصر ساسي

Related posts

المحكمة الإدارية تصدر حكم بعدم قبول الطعن في نتائج الاستفتاء

root

انخراط تونس في الحملة الدولية “16 يوما من النشاط لمُناهضة العنف ضدّ المرأة”

root

قفصة : محكمة المحاسبات تصدر حكما ابتدائيا بإسقاط قائمات حزبي النهضة وقلب تونس في الانتخابات التشريعية

root