ياسين العياري : "الاحتكار الوحيد في تونس هو احتكار رئيس الجمهورية للدولة" - avant-premiere

ياسين العياري : “الاحتكار الوحيد في تونس هو احتكار رئيس الجمهورية للدولة”

عبر النائب المجمد ياسين العياري عن استنكاره خطاب رئيس الجمهورية قيس سعيد عن الاحتكار و المضاربة و انهيار المقدورة الشرائية جراء ارتفاع الاسعار قائلا : أن الاحتكار الوحيد في تونس هو احتكار رئيس الجمهورية للدولة و السلط و الدستور .

و كتب العياري في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية على الفايسبوك، موجها كلامه لرئيس الجمهورية :” الغلطة ليست غلطة الإحتكار، الغلطة الي يحكم في كل شيء، واحد ماهوش فاهم حتى شنوة الإحتكار!…ما تزيد علي سبقوك شيء، كيفك كيفهم، كان الحديث و الفشل و إتهام غيرك بما فيك، لإخفاء على من مزال ما فاقش، إنه البلاد تنهار على كل المستويات و إنت ما فاهم شي…حافظ كان درس “الإحتكار”، على حد تعبيره.

وكان رئيس الجمهورية، قد أكد أمس الأربعاء أنّه ”لا مجال لترك بعض المواد الأساسية موضوعا للمضاربة والإحتكار”، محذّرا المضاربين والمحتكرين الذين وصفهم بالمجرمين بقوله: ”الخزائن معروفة وان لم يرتدعوا فسيطبق عليهم القانون”. وتابع ”لن نترك شعبنا لقمة سائغة… لهؤلاء”.

وأشار سعيّد إلى تعمّد البعض، في الفترة الأخيرة، تخزين مواد غذائية وأخرى ذات علاقة بقطاعات البناء والصحة وغيرها من المجالات، متّهما هذه الأطراف، التي لم يحدّدها على وجه الدقة، بالسعي إلى اختلاق الأزمات.

Related posts

تونس/إيطاليا:وضع بروتوكول تنفيذي وضبط قائمة المهن المطلوبة لتوظيف 4000 تونسي

آسيا التوايتي

أكثر من مائة ناشط سياسي وشخصية عامة يحذرون من المساس بالمسار الانتخابي

Na Da

بودن تستقبل رئيس مجلس الوزراء المصري والوفد المرافق له

root