وزير الصحة : الوزارة جاهزة لمواجهة المتحور "أوميكرون" - avant-premiere

وزير الصحة : الوزارة جاهزة لمواجهة المتحور “أوميكرون”

أكد وزير الصحة علي مرابط أن وزارته لم تخفف مطلقا من درجة اليقظة في علاقة بالوضع الوبائي على خلفية تفشي فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ عدّة إجراءات وقائية لتفادي ظهور موجة جديدة من هذه الجائحة في تونس.

وقال مرابط إن الوضعية الوبائية في تونس مستقرة خصوصا بعد تلقي أكثر من 5 ملايين و150 ألف تونسي التلقيح والالتزام بالمحافظة على البروتوكولات الصحية، مشيرا إلى ضرورة الانتباه والحذر مما يجري في العالم بعد اكتشاف المتحور الجنوب إفريقي أوميكرون سريع الانتشار.

وقال مرابط إن وزارة الصحة لم تخفض درجات الاستعداد لمواجهة كل متغيرات جائحة كورونا على جميع الاصعدة اللوجستية والبشرية، مضيفا ان الوزارة جاهزة لمواجهة المتحور الجنوب افريقي غير الاستعدادات يتم اتخاذها بطريقة علمية ميدانية لتجنب الهفوات السابقة.

وأوضح أن جملة من الإجراءات تم اتخاذها السبت الماضي متعلقة بالتدابير الصحية على الحدود يبدأ تفعيلها اليوم وأهمها الخضوع الالي للتحاليل السريعة وتحاليل تقصي فيروس كورونا pcr على جميع الوافدين بالمعابر الحدودية تونسيين واجانب.

وتعهد علي مرابط بالعمل على توفير جميع الادوية بالتوازي مع مواجهة جائحة كورونا.

Related posts

رئيسة الحكومة تكرم أبطال تونس

root

المكلفة بتسيير وزارة النقل تشرف على جلسة عمل خصصت لمتابعة جملة من الملفات على غرار ملف إعادة الهيكلة والإستعدادات للموسم الصيفي للخطوط التونسية

Ra Mzi

العياشي زمال : حركة عازمون لديها مقترحات وحلول للازمة الاقتصادية والاجتماعية

root