الطبوبي: الاتحاد سيواصل النضال لن يخون الوطن و لن يخون العمال - avant-premiere

الطبوبي: الاتحاد سيواصل النضال لن يخون الوطن و لن يخون العمال

صرح الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي في تدخل اذاعي اليوم إن المنشور عدد 20 الصادر عن رئيسة الحكومة نجلاء بودن سيكون له تداعيات خطيرة جدا على المناخ الاجتماعي واستقراره. 

وأكد الطبوبي أن المعمول به خلال المفاوضات الاجتماعية عودة المسؤول على التفاوض مهما كانت رتبته على العودة إلى رئاسة الحكومة عندما يكون للاتفاقات انعكاسات مالية إلا أن المنشور عدد  20 أغلق كل قنوات التفاوض.

وتابع الطبوبي “الاتحاد لديه قرارت هيئات إدارية قطاعية والحكومة اغلقت باب الحوار فلتتحمل مسؤوليتها في خياراتها”.

ويذكر أن رئيسة الحكومة نجلاء بودن كانت قد اصدرت منشورا  وجهّته إلى كافة الوزراء وكتّاب الدولة والمديرين العامين والرؤساء المديرين العامين للمؤسسات والمنشآت العمومية حدّدت فيه شروط وضوابط التفاوض مع النقابات دون أن تحدّد طبيعة هذه النقابات المهنية سواء كانت عمالية أو للأعراف أو الفلاحين ودون أن تتم الإشارة إلى المنظمات المعنية، علما وأنّ الإجراءات الجاري بها العمل تقضي بالتفاوض مع النقابة الأكثر تمثيلاً.

وينص المنشور رقم 20 الصادر بتاريخ 9 ديسمبر 2021 على ضرورة التنسيق بصفة مسبقة مع رئاسة الحكومة وتحديدا الكتابة العامة للحكومة وكذلك عدم الشروع في التفاوض مع النقابات سواء في ما يخص مجال الوظيفة العمومية أو المؤسسات والمنشآت العمومية إلاّ بعد الترخيص في ذلك من قبلها.

وأشار أمين عام المنظمة الشغيلة إلى انهم رغم تعرض الاتحاد للهرسلة إلا انهم سيواصلون نضالاتهم ومعركتهم.

Related posts

بسبب الوضع الجوي :المعهد الوطني لسلامة المرور يقدم نصائح لمستعملي الطريق

root

صفاقس:هبة أمريكية بـ5 مليون دولار لبعث مركز لمحاكاة الاستشفاء للأطباء التونسيين

root

الخطوط التونسية السريعة تفتتح خطا جويا جديدا بين تونس وقسنطينة

root