نقل بن غربية إلى المستشفى بعد تعكر حالته الصحية - avant-premiere

نقل بن غربية إلى المستشفى بعد تعكر حالته الصحية

أكد عضو هيئة الدفاع عن مهدي بن غربية الاستاذ أحمد صواب نقل منوبه من سجن المسعدين إلى مستشفى فرحات حشاد أمس الجمعة 24 ديسمبر.

وبين أنه تقرر إبقاء بن غربية تحت المراقبة الطبية بقسم القلب بسبب تدهور حالته الصحية والناتجة عن إضراب الجوع الذي لم يتوقف عنه منذ يوم 5 نوفمبر 2021 احتجاجا على رفض الهيئة العامة للسجون والإصلاح تمكينه من مقابلة ابنه في زيارة مباشرة بشكل دوري طبق ما أذن به القضاء .

وأوضح حسب مصدر إذاعي أنه “في تطور خطير تم منع أعضاء هيئة مناهضة التعذيب من زيارته ومقابلته بالمستشفى رغم انتظارهم لأكثر من ثلاث ساعات بعد قدومهم في مهمة تفقد منذ الساعة الثالثة بعد الظهر وهو ما يعتبر تنكيلا جديدا بالمنوب وهضم لحقوقه   في خرق صارخ للقانون” .

ونبهت هيئة الدفاع مجددا للحالة الصحية الحرجة لمنوبها المهدي بن غربية ونددت “بقوة بحرمانه من زيارة ممثلي هيئة مناهضة التعذيب وبمواصلة حملات التشويه والتشهير والوصم التي تلحق منوبها”.

كما تندد “بحملات التهديد والتشويه التي تطال الهيئات القضائية المتعهدة بملف القضية والتحريض الواقع عليها بعد صدور قرار ختم البحث مؤكدة أنها أودعت شكاية في شأنها  لدى وكالة الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بسوسة وقد انطلقت الأبحاث بشأنها منذ يوم أمس”.

Related posts

بلال العيفة درس في المثابرة.. من مسيرة كادت تنتهي إلى نهائي كأس العرب

root

فتحي السلاوتي : “الوزارة تعتزم اقتناء 95 حافلة لنقل التلاميذ في المناطق النائية”

root

سيف الدين الجزيري : أطمح لتحقيق لقب هداف البطولة العربية

root