أحمد صواب : "دستور 2014 سليم و الخلل الحقيقي في الفاسدين الذين طبقوه.." - avant-premiere

أحمد صواب : “دستور 2014 سليم و الخلل الحقيقي في الفاسدين الذين طبقوه..”

اعتبر القاضي المتقاعد أحمد صواب، في برنامج اذاعي الأحد 9 جانفي 2022، أنّ قيس سعيّد أخفى غاياته وأهدافه السياسية عن منتخيبه، إذ أنّه لم يخبر الشعب التونسي بما كان ينوي فعله عند توليه منصب رئيس الجمهورية، مؤكدا أنّه كان ينبغي على سعيّد التحلي بالنزاهة الأخلاقية وإخبار جميع التونسييين بأنّه يريد تغيير الدستور وتعديل النظام الحزبي، وفق تعبيره.

وأوضح قائلا “كان يتعيّن عليك يا سيادة الرئيس أن تقول أنّك ستقلب المنظومة الحالية رأسا على عقب”، مضيفا “لقد عُدت لعدّة تصريحات إعلامية لسعيّد منذ سنة 2019، أكّد في جلّها أنّ برنامجه لا يحتوي على مضامين، مكتفيا بالقول إنّه سيعمل على تسهيل الإجراءات وسيترك للشعب مهمة تقديم المشاريع”.

ووصف أحمد صواب الإجراءات المتخذّة من طرف رئيس الجمهورية بتاريخ 25 جويلية بـ “الانقلاب”، مشيرا إلى أنّ “وضع دبابة عسكرية بين البرلمان والشارع من ناحية رمزية هو توظيف الجيش”.

وقال “معادلة سعيّد هي أنا نظيف وإنتوما فاسدين.. أنا مع الشعب إنتوما ضدّ الشعب”. 

و في ذات السياق اعتبر صواب أنّ الدستور 2014 سليم ولا تَشُوبُهُ شَائِبَةٌ والخلل الحقيقي لا يكمن في مضمونه وإنّما من طبّقوا الدستور  الذين وصفهم بالفاسدين ، وفق تعبيره

Related posts

نبيل حجي : هؤلاء خالفوا توجهات قيس سعيّد ووجبت إقالتهم

الخارجية الليبية: شكرا تونس

root

المستشار السياسي للغنوشي :البرلمان سيعود وأول جلساته ستلغي كل الذي حصل بعد 25 جويلية وكل قرارات ومراسيم الرئيس ستصبح باطلة

root