مالك الزاهي : 46% من ميزانية الدولة تذهب لخلاص أجور 730ألف موظف

صرح مالك الزاهي وزير الشؤون الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، خلال إشرافه على الندوة الإقليمية الأولى، حول الاستشارة الوطنية للنهوض بواقع الأخصائيين الاجتماعيبن المنعقدة بولاية توزر أن عدد الأخصائيين الاجتماعيين في تونس يبلغ عددهم 2190 حيث شارك 1576 أخصائيا في الاستشارة تم تقسيمهم على 4 اقاليم.

وقال الوزير إنه يوجد أكثر من 730 الف مواطن موظف بتونس و46%  من ميزانية الدولة لصرف اجورهم لهذا تم توفير آليات أخرى للتشغيل وهي بعث المشاريع قائلا: ‘فكروا و انجزوا”.

كما تحدث الوزير أن مطالب الأخصائيين الاجتماعيبن ليست مطالب مادية  فقط بل مطالب لوجيستية كتوفير وسائل نقل و تجهيزات للعمل.

وأشار الزاهي أنه سيتم رصد اعتمادات تقدر ب6 مليارات لمعدات اعلامية وتجهيزات وسيارة لكل وحدة محلية،  البالغ عددهم 250 وحدة.

وفي جانب آخر، أكد الوزير أن المعلومات الشخصية للمواطنين محفوظة بخصوص”بطاقة لباس” .

Related posts

وزارة الصحة: 8 وفيات و 7266 إصابة جديدة بكورونا في يوم واحد

root

جبهة الخلاص تعلن مقاطعتعا الانتخابات التشريعية

Ra Mzi

انس جابر تبدأ موسمها بانتصار وتضرب موعدا مع كفيتوفا في قمة مبكرة

root