روسيا تعلن السيطرة الكاملة على خيرسون في أوكرانيا - avant-premiere

روسيا تعلن السيطرة الكاملة على خيرسون في أوكرانيا


أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، سيطرة قواتها على كامل مقاطعة خيرسون جنوبي البلاد، مشيرةً إلى تدمير 136 منشأة عسكرية أوكرانية بينها مواقع قيادة ومراكز اتصالات وأنظمة صواريخ، خلال الساعات الـ24 الماضية.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، إنّ القوات المسلحة الروسية سيطرت على مقاطعة خيرسون بكاملها. وشنت القوات الروسية هجوماً على مطار عسكري تابع للقوات الأوكرانية قرب مدينة كراماتورسك. وقال كوناشينكوف إنّ الهجوم أسفر عن تدمير 4 مقاتلات قاذفة من طراز “سو-25″، ومروحية من طراز “مي-24″، و5 مروحيات من طراز “مي-8”.
وتابع: “منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، قامت القوات الروسية بتدمير ما مجموعه 156 طائرة مسيرة، و1306 دبابات ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و 127 راجمة صواريخ، و471 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهتون، إضافة عن 1054 قطعة من المركبات العسكرية الخاصة”.
وأعلن أليكسي بولشوك، مدير الدائرة الثانية لبلدان رابطة الدول المستقلة في وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أنّ الجنود الروس سيطروا على الوضع في محطتي “تشيرنوبيل” و”زابورجيه” للطاقة النووية، بمشاركة حراس أوكرانيين وموظفي المحطة. وأكد بولشوك أنّ المحطات “تعمل بشكل طبيعي، وبقيت الخلفية الإشعاعية طبيعية”، وهو ما أكدته أيضاً الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

Related posts

اكتشاف ثغرة خطرة في كروم قد تؤثر على مليارات المستخدمين في العالم

سنية خميسي

أسعار النفط تتراجع بعد رفع سعر الفائدة الأمريكية

mahmoud

اندونيسيا : اختطاف طائرة واحتجاز قائدها وركاب كرهائن

Anissa Taha